نجاح تجربة تشغيل طائرات «درون» بواسطة الذكاء الاصطناعي

تشغيل  طائرات «درون» بواسطة الذكاء الاصطناعي
تشغيل طائرات «درون» بواسطة الذكاء الاصطناعي

أكملت شركة تطوير الدرون Shield AI تجربة تشعيلاً تلقائيًا لثلاث طائرات بدون طيار من طراز V-BAT ذات الإقلاع والهبوط الرأسي للجيش الأمريكي.

وتعد هذه التجربة النهائية بمثابة تحقيق المرحلة النهائية في نضج مشروع الذكاء الاصطناعي الذي قادته AFWERX بالتعاون مع مديرية أبحاث الاستشعار في سلاح الجو الأمريكي.

وخلال الاختبار، استخدمت Shield AI نظامها الذكي Hivemind لإطلاق الطائرات بدون طيار للمراقبة والمراقبة في سيناريوهات واقعية للحرائق الهمجية.

اقرأ أيضا.. روسيا تكشف عن نظام مضاد للطائرات بدون طيار لحماية الدبابات

ونجحت طائرات الدرون في تنسيق المهام المتعلقة بالكشف والتعرف والتحديد والإبلاغ (DILR)، مما يثبت أن الفريق المستقل جاهز للاستخدام في بيئات التواصل والملاحة بدون اعتماد على نظام تحديد المواقع GPS في العام المقبل.

وفيما يتعلق بمستقبل النظام الذكي Hivemind وتكامله مع منصات أكبر، فقد تم تدريبه للتعامل مع مهام مثل اصطياد الصواريخ، والتوجيه عن بعد في مسافات بعيدة، واستطلاع المنطقة، واختراق الدفاع الجوي المتكامل، ورصد النطاق البحري.

وبالإضافة إلى الحركات التلقائية، تم تطوير الطيار الذكي للحد من حوادث البشر في المهمات الخاصة، بما في ذلك تطهير الغرف، وتعطيل الدفاع الجوي للعدو، واعتراض طائرات F-16.

علاوة على ذلك، يتميز الطيار الذكي ببنية نظام معماري مفتوحة وقابلة للتوسعة للسماح بالتوافق مع الدرونات الأخرى.

وقال المسؤول العسكري، قال رئيس Shield AI، براندون تسينغ: "الكتلة الذكية والميسورة التكلفة التي يمكنها رؤية كل شيء في ساحة المعركة، وتنفيذ المهمة حتى عندما يتم رفض أو تدهور نظامالاتصالات ونظام تحديد المواقع GPS، وتعرض كل أصول القوات العسكرية لخصومنا للمخاطر في جميع الأوقات هو الهدف النهائي للردع". وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة Shield AI، رايان تسينغ، أن شركة Shield AI وAFWERX قررتا من البداية نشر هذه القدرة ضمن وزارة الدفاع. وقال: "الشيء الرائع هو أن جميع عملائنا في وزارة الدفاع - الجيش والبحرية والمارينز وSOCOM وسلاح الجو - سوف يستفيدون من هذا الجهد الذي قامت به AFWERX. الاستقلالية هي قدرة مشتركة".

وأشار رئيس قسم AFWERX Prime، العقيد توم ميغر، إلى أن ما يثير الحماس بالنسبة لهم ليس فقط القدرة التي يمكن أن تجلبها طائرات V-BAT المتعاونة إلى الطاولة أو كيف أنها في طريق ممتاز للتوزيع مع شركاء وزارة الدفاع، ولكن كيف يمكن استغلال تكامل أنظمة الذكاء الاصطناعي عبر طائرات مختلفة وبرامج مختلفة.