صرف مقررات سبتمبر إلى 64 مليون مواطن اعتبارا من الغد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية ، اعتبارا من الغد الجمعة ، صرف مقررات سبتمبر إلى نحو 64 مليون مواطن، وذلك عبر نحو 40 ألف منفذ على مستوى المحافظات، من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً يوميا، وخلال أيام العطلات الرسمية.

وقد انتهت وزارة التموين، من صرف سلع مقررات الشهر المقبل، لنحو 40 ألف منفذ استعدادا لصرفها إلى المستفيدين على البطاقات التموينية.

حيث تسلمت المنافذ التموينية السلع الاستراتيجية الأساسية كافة، مثل الزيت والسكر ، وأيضا سلعة الأرز التي كانت محل جدل على مدار الأيام الماضية، بعد تصريحات وزير التموين بعدم طرح الأرز على البطاقة، وتوفيره بالمجمعات بسعر 22 جنيها للكيلو.

اقرا ايضا :صرف «تموين سبتمبر» الجمعة.. وهذه هي الأسعار

وقد تم صرف الأرز إلى منافذ التموين، بسعر 25 جنيهاً كما مدون على العبوة، وأوضحت مصادر بوزارة التموين، أن سلعة الأرز التي تم تسليمها إلى المنافذ التموينية مدون عليها سعر 25 جنيهاً ، ولكن ستصرف إلى المواطنين بسعر 22 جنيها .

وتدعم الدولة سلع المقررات، لصالح نحو 64 مليون مواطن، مقيد على 23 مليون بطاقة تموينية، ويحصل كل منهم على سلع من قائمة المنظومة المتضمنة 31 سلعة، بقيمة 50 جنيها شهريا، وذلك حتى المستفيد الـ 4 بالبطاقة، بينما يحصل المستفيد الـ 5 ومن يليه على سلع بقيمة 25 جنيه.ا

وتحصل البطاقة التموينية المتضمنة 4 مستفيدين، على سلع من قائمة المنظومة التموينية بقيمة 200 جنيها شهريا ، ويضاف مبلغ 25 جنيها عن كل مستفيد يزيد عن ال4 أفراد، وذلك عبر40 ألف منفذ تمويني على مستوى الجمهورية، يعمل من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً يوميا.

كما حددت وزارة التموين، لكل مستفيد حصة من السلع الأساسية، تتضمن كيلو سكر، وبحد أقصى 6 كيلو للبطاقة، وزجاجة زيت 800 ملي لكل فرد، وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، ويتم استكمال باقي قيمة الدعم من سلع قائمة المنظومة التموينية.