ساندرا بولوك محرومة من « الأوسكار »

ساندرا بولوك
ساندرا بولوك

سارة‭ ‬الفارسي

بالرغم من مرور الكثير من السنوات على عرض فيلم “The Blind Side” لتصل إلى 14 سنة، إلا أنه يعود بإثارة الجدل حول قصته من قبل الشخصية الحقيقية التي قُدمت من خلال الفيلم، وهو مايكل أوهير لاعب كرة القدم السابق باتحاد كرة القدم الأمريكي، والذي كشف مؤخراً عن كواليس جديدة بشأن عائلته، الأمر الذي يهدد الأمريكية ساندرا بولوك من فوزها بجائزة “الأوسكار” كأفضل ممثلة عن دور الأم بالفيلم.

بدأت القصة بعد أن أتهم مايكل أوهير عائلته بالكذب، وصرح أن عائلته لم تتبناه من الأساس، كما جاء في قصة الفيلم، كما أكد أن عائلته استفادت وجنت من ورائه الملايين من الدولارات، بينما هو لم يجن شيئًا، لذلك أتُهمت بولوك بأنها كانت على علم بتلك الأحداث وقت تحضير الفيلم، وأنها كذبت ايضاً على مايكل مثلما فعلت عائلته، وشاركت في تزييف الواقع بأحداث الفيلم، ليثور الجمهورعليها بأن يتم سحب جائزة “الأوسكار” منها التي فازت بها عن دورها بالفيلم.

وبحسب التقارير فإن المحامي المسئول عن قضية أوهير أكد أنه تم خداعه  لتوقيع ما يريدون منه توقيعه، وهي وثيقة خاصة بالوصاية وليس بالتبني، مما سمح لهم بالربح منه، لذلك أتهمهم بالكذب والخداع طوال هذه السنوات وأنه كان تحت وصايتهم منذ أن كان يبلغ 18 عاماً وأنهم أخبروه أن ليس هناك فرق كبير بين الوصاية والتبني.

يحكي الفيلم عن حياة شاب لا مأوى له وهو مايكل أوهير، حيث تم القبض عليه بتهمة السرقة وتم تبنيه لأسرة  قامت بمساعدته على أكتشاف موهبته ليصبح أحد أعظم لاعبي كرة القدم الأمريكية. 

يعتبر The Blind Side من أهم الأفلام الرياضية التي حققت نجاحاً كبيراً منذ عرضه في عام 2009 وحتى الآن، ليذاع دائماً في المناسبات التي تكرم الأمهات وقدرتهن على دعم أبنائهن، والمناسبات الأخرى الرياضية التي نحرص فيها على تسليط الضوء على المواهب الرياضية الملهمة.

اقرأ أيضًا : «ساندرا» تعيش في حالة حزن لوفاة شريكها


 

;