9 نصائح عند غسل البشرة الدهنية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعاني بعض السيدات أصحاب البشرة الدهنية من ظهور الحبوب وخاصة في فصل الصيف مع ارتفاع درجة الحرارة والتعرق نهارا ، مما يسبب تراكم الاتربة والدهون النابعة من الجسم وتتكون على البشرة هذه الحبوب، لذا نقدم لك بعض النصائح التي يجب اتباعها عند غسل الوجه. 

اقرأ أيضا | لعشاء سريع.. طريقة عمل ساندويتشات «الهوت دوج مكسيكان»

 

نصائح عند غسل البشرة الدهنية كما يلي: 


١ - تجنب استخدام الصابون المعطر، أو الذي يحتوي على مواد كيميائية قوية، لانه يسبب الجفاف، والتهيج للبشرة، وبالتالي تحفيزها لإنتاج المزيد من الزيوت. 

٢ - استخدام الغسولات المكونة من أصل رغوي؛ لأنها فعالة في إزالة الزيوت الزائدة عن سطح البشرة، وتجعلها نظيفة، ومنتعشة، وتجنب الغسولات المرطبة. 

٣ - غسل البشرة بعد بذل مجهود رياضي، وبعد التعرق؛ لأن ترك العرق على البشرة يجعلها عرضة لظهور نوع من الحبوب يسمَى "حب الشباب الاحتكاكي". 

٤ - مسح البشرة بمناديل مبللة، وغير معطَرة، في حال عدم توفر الماء، والصابون. 

٥ - تجنب الإفراط في مسح، وغسل البشرة؛ لأن الغسل المتكرر يهيج البشرة. 

٦ - استخدام تونر قابض للبشرة، وهو نوع من التونر مُخصص للبشرة الدهنية، ويفضل استخدامه بعد الغسول؛ للتخلص من الزيت الزائد، واللمعان عن البشرة، وغالبا ما يحتوي التونر القابض على حمض الساليسيليك، وحمض الجليكوليك؛ للمساعدة على علاج حب الشباب، ومنع تكونه. 


٧ - استخدام منتجات العناية بالبشرة، ومستحضرات التجميل الخالية من الزيوت؛ حتى لا يوضع زيت إضافي على البشرة، والتأكد من أن واقي الشمس، والمرطب اليومي يتكونان من أساس مائي، أو جل، وليس أساس كريمي، أو زيتي، ولا يسببان إغلاق مسامات البشرة. 

٨ - ترطيب البشرة، وقد ثبت في دراسة علمية أن استخدام المنتجات التي تحتوي على جل الألوفيرا بنسبة لا تقل عن 10 % تحمل خصائص مرطبة، ومهدئة للبشرة الدهنية، والتي تحتوي على حبوب، وينصح بتجنب منتجات جلِ الألوفيرا التي تحتوي على كحول؛ لأنها قد تسبب تهيجا، وتحسسا للبشرة. 


٩ - تنشيف البشرة باستخدام طريقة التربيت بالمنشفة بِلطف، وتجنب استخدام منشفة خشنة، أو فركها بالبشرة؛ لأن ذلك يحفزها على إنتاج المزيد من الزيت.