مُعسكر الأهلي| كولر يترقب.. والقندوسي ينتظر.. والخطيب يتفرد.. والمهاجم في علم الغيب

الجهاز الفني للأهلي في معسكر النمسا
الجهاز الفني للأهلي في معسكر النمسا

■ كتب: شوقي حامد

وسط أجواء من الانضباط والانتظام، وفى ظل أحوال من الاتساق والتوافق تمضى حلقات المنظومة الحمراء فى دورانها السريع والرفيع لبدء موسم بطولى تنافسى جديد على أن تكون فرق النادى الأهلي فى أفضل وأرقي أحوالها حتى إن ظلت هناك بعض الأمور الفنية معلقة كما هو الحال فى تأخر الإعلان عن ضم المهاجم السوبر وما دار حوله، ومن تأخر أيضا فى التخلص من المحترف الجزائري قندوسي بسبب ارتفاع المقابل المادى الذى يتقاضاه موسميا والغضب الصامت الذى يكتنف السويسرى كولر الذى أعلن نواياه الحسنة بالموافقة على تجديد تعاقده مع النادى لموسمين قادمين بسبب فشل اللجان المختصة فى تلبية رغبته الملحة بضم مهاجم قوى «سوبر» بعد الفراغ الناشب فى الهجوم الأحمر بانتقال شادى إلى نادى زد واحتراف محمد شريف بالخليج وعجز صلاح محسن عن تحمل المسئولية الهجومية بمفرده.

◄ اقرأ أيضًا | اتحاد الكرة يفتح الملفات المؤجلة| طوارئ في الجبلاية.. والمنتخب ينتظر تقارير سرية

كان معسكر الفريق الخارجي قد بدأ بالنمسا وانتظم فيه كل اللاعبين بعد تهيئتهم القصيرة فى تدريبات بدنية وفنية متدرجة بقيادة كولر ومساعديه من الأجانب والمصريين وبمتابعة لصيقة من الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الذي وعد خالد بيبو مدير الكرة الجديد بمنحه كل الصلاحيات التى وفرها من قبل لسلفة كابتن سيد عبدالحفيظ الذى التزم الصمت ولم يبرر أو يكشف أسباب غيابه عن مناسبتى تكريمه سواء من قبل بيبو الصغير أو من خلال المهرجان الاحتفالي الرائع الذى جرى باستاد التيتش مساء الأربعاء الماضى وحضره معظم الرموز وأعضاء المجلس بالكامل.. وكانت اللفتة الكريمة التى تمثلت فى تكريم كلٍ من «عم» حارث و«عم» رجب من اللفتات التي اختُصت بها القلعة العريقة من إعطاء المجتهدين حقهم بصرف النظر عن أوضاعهم ومواقعهم.. ومن المتوقع أن يخوض الأهلي مباراتين وديتين خلال معسكر النمسا اتفقت عليهما الشركة الراعية التى وفرت زيًا جديدا مناسبا ظهر به بعض اللاعبين وبدا لائقا بالفريق البطل التقليدى..

اصطحب كولر لمعسكر النمسا كل أعضاء القائمة الأولى التى تم إرسالها للاتحاد بمن فيها المصابون أو الناقهون أمثال عمرو السولية وكريم فؤاد ومحمود متولى.. بينما بدا أكرم توفيق جوكر الدفاع فى جاهزيته لكى تكون مشاركته متوقفة على حالة محمد هانى أحد نجوم الموسم المنقضى وتبعا للقرار الفنى فقط.. ويسعى خالد بيبو لعرض بعض اللاعبين الذين يعانون من أزمات مزمنة كمحمود متولى على الإخصائيين بالنمسا فى محاولة للاستفادة بخبراتهم، ومن المقرر أن يعود الأهلى من معسكره الخارجى ليدخل فى المرحلة الأخيرة من الاستعداد تأهبا لبدء الموسم الجديد وهو فى أفضل جاهزيته.