رئيس مجلس السيادة يشيد بحُسن استقبال القاهرة لأبناء بلاده

خلال لقائه البرهان| السيسي: موقف مصر ثابت وراسخ بدعم أمن واستقرار ووحدة السودان

الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال استقباله الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بحضور وفدى البلدين
الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال استقباله الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بحضور وفدى البلدين

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اعتزاز مصر الكبير بما يربطها بالسودان على المستويين الرسمى والشعبى من أواصر تاريخية وعلاقات ثنائية عميقة، مؤكداً موقف مصر الثابت والراسخ بالوقوف بجانب السودان، ودعم أمنه واستقراره ووحدة وسلامة أراضيه، خاصةً خلال الظروف الدقيقة الراهنة التى يمر بها، أخذاً فى الاعتبار الروابط الأزلية والمصلحة الاستراتيجية المشتركة التى تجمع بين البلدين الشقيقين..

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسى، بمدينة العلمين الجديدة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السودانى.

وصرح المستشار أحمد فهمى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان أعرب عن تقديره البالغ للعلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين، وأشاد بالمساندة المصرية الصادقة للحفاظ على سلامة واستقرار السودان فى ظل المنعطف التاريخى الذى يمر به، خاصةً من خلال حُسن استقبال المواطنين السودانيين بمصر، وأعرب فى هذا الإطار عن تقدير بلاده للدور الفاعل لمصر بالمنطقة والقارة الأفريقية.

وأضاف المتحدث الرسمي: أن اللقاء شهد استعراض تطورات الأوضاع فى السودان، والتشاور حول الجهود الرامية لتسوية الأزمة حفاظاً على سلامة وأمن السودان الشقيق، على النحو الذى يحافظ على سيادة ووحدة وتماسك الدولة السودانية، ويصون مصالح الشعب السودانى الشقيق وتطلعاته نحو المستقبل.. وتناول اللقاء كذلك تطورات مسار دول جوار السودان، حيث رحب رئيس مجلس السيادة السودانى بهذا المسار الذى انعقدت قمته الأولى مؤخراً فى مصر.

كما تطرقت المباحثات إلى مناقشة سبل التعاون والتنسيق لدعم الشعب السودانى الشقيق، لاسيما عن طريق المساعدات الإنسانية والإغاثة، حتى يتجاوز السودان الأزمة الراهنة بسلام.