عاجل

رئيس حزب الوفد: هناك فرصة تاريخية لتحقيق الفوز في الانتخابات الرئاسية

 الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد
الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد

قال الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد والمرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية عن حزب الوفد إنه يعتقد بأن هناك "فرصة تاريخية" لتحقيق الفوز في الانتخابات المقررة العام المقبل.

وتحدث رئيس حزب الوفد الذي أعلن ترشحه لخوض الانتخابات أمام السيسي الذي يشغل المنصب منذ تسع سنوات، للخدمة التلفزيونية لوكالة أنباء العالم العربي (AWP) في مقابلة خاصة بمقر حزبه بمحافظة الجيزة مساء يوم الأحد الماضي، عن تفاصيل اتخاذه لقرار الترشح، وطموح حزب الوفد من هذه المشاركة. 

وأشار" يمامة،" الذي فاجأ ترشحه كثيرين في مصر، إلى أن التقدم لخوض الانتخابات "هو الشيء الطبيعي من الناحية السياسية بل من الناحية الدستورية".

اقرأ ايضا :- عبدالسند يمامة: فؤاد سراج الدين زعيم استثنائي في تاريخ الوفد والوطن

وقال: "الذي دفعني للترشح لانتخابات الرئاسة هذا العام هو بطبيعة الحال.. واجبي والتزامي كرئيس لأكبر حزب في مصر، وإن كان يجلس على مقعد المعارضة.. يحتم عليّ أن نتقدم لنشارك في أهم استحقاق في الحياة السياسية وهي انتخابات رئاسة الجمهورية".

وأضاف "من متابعتي ورصدي لما يجري على المشهد السياسي حاليا.. نجد أن هناك فرصة تاريخية لأننا لم نجد أولا معوقات من الدولة أو من النظام السياسي الحالي.. دي حقيقة.. بل وجدنا ترحيبا. ثم نجد أن الظرف السياسي والاقتصادي يحتم بالمشاركة لأن البلد الآن نحن في أزمة اقتصادية، ولن يكون هناك حل إلا بظهور برامج جديدة ورجال جديدة".

وأعلن "يمامة" عزمه خوض الانتخابات الرئاسية في يونيو الماضي، وأكد خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الحزب الأسبوع الماضي على أن جميع هيئات الحزب وافقت على اختياره مرشحا عن الوفد لخوض انتخابات رئيس الجمهورية.

وقال "يمامة": "لم نتخذ قرار دخول الانتخابات ليكون لنا مجرد وجود في الشارع السياسي.. ولم نتخذ هذا القرار لنكون الحزب الثاني.. ولا وصيفا للرئيس.. لأ.. دخلنا ونحن علي قدر من المساواة وعندنا أمل كبير بأننا ننافس على رئاسة الجمهورية".

وتابع: "نثق بأن تجرى انتخابات نزيهة. أما عن فكرة الضمانات.. نعم توجد ضمانات".

وتوقع "يمامة" دخول أسماء جديدة للسباق الانتخابي فور فتح باب الترشح رسميا، بخلاف الأسماء التي أعلنت عزمها خوض الانتخابات.