واقعة مذهلة.. عالم يرتدي رأس طائر لمدة عام لتكوين صداقات مع الطيور

عالم يرتدي رأس طائر لمدة عام
عالم يرتدي رأس طائر لمدة عام

في واقعة مذهلة من نوعها قام عالم ياباني بدراسة لغات الطيور، ارتدى قناع طائر عملاق على رأسه لمدة عام كامل من أجل خداع عش كبير الثدي للسماح له بالاقتراب منها.

شارك توشيتاكا سوزوكي، الأستاذ المشارك في جامعة طوكيو، مؤخرًا صورة غريبة لرجل يرتدي رأس طائر عملاق على تويتر.

واتضح أن الصورة التي تم التقاطها في مكان ما في غابات محافظة ناجانو تظهر زميلًا عالمًا قرر ارتداء "التنكر" لمدة عام كامل من أجل الاقتراب من عش كبير الثدي دون إثارة نداءات الاستغاثة.

وقد لاحظ علماء الطيور وخبراء سلوك الطيور، أن بعض أنواع الطيور قادرة على تذكر وجوه البشر، وأنهم يتوقفون عن زقزقتهم المعتادة لإطلاق نداءات تحذيرية كلما رأوا هؤلاء الأفراد يقتربون.

بعد أن انتهى به الأمر على القائمة السوداء للثدي، قرر العالم الياباني أن يتنكر في هيئة طائرعملاق ليقترب من الطيور ويدرس زقزقتها.

وفي مرحلة ما، كان على العالم الذي لم يذكر اسمه، والذي يجري بحثًا حول السلوك والكيمياء التطورية للخفافيش والطيور، أن يقترب من عش الثدي الكبير ويزن فراخها، ومنذ ذلك الحين تتحول الطيور من زقزقتها المعتادة إلى زقزقتها المميزة.

مكالمات تحذيرية "Pee-tu-pi" كلما رأوه.. وهذا جعل من الصعب على الرجل إجراء بحثه عن لغتهم، فجاءته فكرة التنكر.

وبحسب البروفيسور سوزوكي، فإن زميله ارتدى التنكر لمدة عام كامل، لكن تجربته انتهت بالفشل.. كلما لاحظه الثدي الكبير يقترب، بدأوا في إطلاق مكالماتهم التحذيرية.. وكانت النتيجة هي نفسها تمامًا عندما أخرج الرجل غطاء الرأس أخيرًا وحاول الاقتراب من العش.

ربما كان عليه تجربة بعض الأحذية على شكل طائر أيضًا لإكمال التنكر؟

اقرأأيضا|تحت أقدام المارة في لندن.. فنان يرسم عالماً خفياً