فرقتا بورسعيد والأقصر للفنون الشعبية تشاركان فعاليات "ثقافتنا في إجازتنا" بالإسكندرية

مسرح قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية
مسرح قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية

أقام إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، مساء أمس الأحد، حفلاً فنيًا، ضمن المبادرة الصيفية التي أطلقتها وزارة الثقافة تحت عنوان "ثقافتنا في إجازتنا"، وذلك على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية.

وأحيا الحفل فرقة بورسعيد للفنون الشعبية بقيادة الفنان محمود بيومي، حيث قدمت مجموعة من فقراتها الاستعراضية المعبرة عن الفلكلور والتراث البورسعيدي، منها (البحرية، الصياد، آه يالاللي، يا طير يا رمادي، الخلايلة، بتغني لمين يا حمام)، تدريب وتصميم الرقصات محمد صالح.

كما شارك في الحفل فرقة الأقصر للفنون الشعبية بقيادة الفنان مصطفى برعي، حيث قدمت باقة متنوعة من الاستعراضات التي تعكس التراث الفني والثقافي لمحافظة الأقصر ومنطقة الجنوب، منها (الصعيدي، الفلاحي، التحطيب، الكف، النوبي)، تصميم رقصات أحمد عبد الرازق، ومدرب الفريق محمد فاروق.

تجدر الإشارة إلى أن المبادرة الصيفية "ثقافتنا في إجازتنا" يشارك فيها الفرق الفنية التابعة لوزارة الثقافة من مختلف محافظات مصر؛ بهدف تبادل الثقافات والتعرف على التراث الشعبي لمختلف المحافظات، وإحياء الأشكال التراثية الفنية التي اندثرت أو على وشك الاندثار.