زراعة الغربية تستعد لموسم القمح الجديد بكفرالزيات 

موسم زراعة القمح بكفرالزيات 
موسم زراعة القمح بكفرالزيات 

كتب - عصام عمارة

بدأت مديرية الزراعة بمحافظة الغربية في بحث الاستعدادات النهائية لموسم زراعة محصول القمح وتحديد المساحات بالأراضي الزراعية التي سيتم زراعتها بالمحصول الاستراتيجي.

وعقدت الإدارة الزراعية بمركز كفرالزيات اجتماعا تحت إشراف الدكتور خالد أبو شادي وكيل وزارة الزراعة بالغربية وبحضور المهندس ابراهيم الشيخ مدير عام الإدارة الزراعية بكفر الزيات و رؤساء الاقسام و رؤساء الوحدات والجمعيات الزراعية  بقرى مركز كفرالزيات. 

وأكد الشيخ، على أهمية تطبيق الدورة الزراعية على محصول القمح  طبقا لقانون الدورة الزراعية و إرشادات وزارة الزراعة وأن يكون ذلك الزاما على المساحات التي تم تحديدها إلى جانب الالتزام بالسياسه الصنفيه التي اقرتها الوزارة بالنسبة لمحصول القمح.

وشدد مدير الإدارة الزراعية بكفرالزيات، على أن مساحات القمح التي تم تحديدها غير قابله للتخفيض تحت أي ظرف من الظروف، و التنسيق التام بين الوحدات الزراعية والادارة الزراعية  لتوفير احتياجات المزارعين من تقاوي القمح  طبقا للسياسه الصنفية  والكميات المتاحة.

كما شهد اجتماع الإدارة الزراعية بكفرالزيات استعراض موقف صرف الأسمدة  وأعمال حماية  الأراضي بكل الوحدات ومواجهة أي تعديات على الزراعية في المهد والعمل على إزالتها. 

وتم تكليف مديري الجمعيات الزراعية بالقرى بضرورة  التنبيه على توعيه المزارعين  والفلاحين بخطوره الحشره الجياشة واتباع التوصيات الخاصه بمكافحتها الوسائل المتعارف عليها. 

اقرأ أيضا| قتل زوجته وابنتيه بسب ضائقة مالية.. والقضاء يؤجل محاكمته