صرف مقررات سبتمبر من خلال 40 ألف منفذ اعتبارا من اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبدأ وزارة التموين، ممثلة في شركتي الجملة، التابعتين للقابضة الغذائية ، اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 27 من أغسطس الجاري ، صرف مقررات سبتمبر إلى نحو 40 ألف منفذ على مستوى المحافظات ، استعدادا لصرفها إلى المستفيدين الجمعة القادم.

حيث تعد هذه الدفعة من سلع المقررات (الاستعاضة السلعية الأخيرة) التي تصرف إلى المنافذ التموينية، خلال الشهر الجاري، على أن يبدأ صرف الاستعاضة الأولى عن سبتمبر الشهر المقبل.

اقرا ايضا :صرف مقررات سبتمبر إلى 40 ألف منفذ غدًا

وتصرف مخازن شركتي الجملة ،و البالغ عددها نحو 1500 مخزن على مستوى المحافظات، سلع مقررات سبتمبر، إلى المنافذ التموينية، استعدادا لصرفها إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية البالغ عددهم نحو 64 مليون مواطن.

وتتضمن قائمة السلع التموينية نحو 31 سلعة ، تشمل السلع الأساسية «كالزيت والسكر والأرز والمكرونة»، بالإضافة إلى السلع الأخرى الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة،الجبن ،الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى.

ويبلغ عدد المستحقين للدعم السلعي على البطاقات التموينية نحو 64 مليون مواطن، مقيد على 23 مليون بطاقة، يحصل كل مستفيد على سلع تموينية بقيمة 50 جنيها شهريا، حتى المستفيد الـ 4 بالبطاقة،بينما يحصل المستفيد الـ 5 على سلع تموينية بقيمة 25 جنيها.

وتواصل منافذ وزارة التموين، صرف مقررات الشهر الجاري، إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات، بالتزامن مع صرف سلع فارق النقاط، وذلك من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً يوميا ، وخلال العطلات الرسمية والإجازات.

وأكدت مصادر بالقابضة الغذائية، التابعة لوزارة التموين ، أن نسبة صرف مقررات أغسطس الجاري تجاوزت 99% حتى الآن ، واستمرار الحملات الرقابية على المنافذ للنأكد من التزامها بصرف المقررات بالأسعار الرسمية دون زيادة