موعد الإعلان عن قائمة منتخب مصر لمباراتي إثيوبيا وتونس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعلن البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر الأول لكرة القدم خلال أيام قائمة الفراعنة لمعسكر سبتمبر والمقرر له خلال الفترة من 4 وحتي 12 من نفس الشهر .

واستقر فيتوريا على إعلان القائمة النهائية يوم الثلاثاء المقبل 29 أغسطس حيث من المقرر أن يعقد فيتوريا مؤتمر صحفي  للحديث عن تفاصيل المعسكر.

ويستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم لخوض مباراتين خلال الأجندة الدولية المقرر لها خلال الفترة من 4 حتي 12 سبتمبر المقبل ، احدهما رسمية أمام إثيوبيا واخري ودية أمام تونس.

وكشف الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا عن القائمة الأولية للاعبين المحترفين وتضم 8 لاعبين، لمعسكر شهر سبتمبر ، و يتخلله مباراتي إثيوبيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2024 بكوت ديفوار، ثم ودية تونس، واللاعبون هم: محمد صلاح ، عمر مرموش ، مصطفى محمد ، حمدي فتحي ، طارق حامد ، محمد شريف،   أحمد حمدي،  سام مرسي. 

" مشوار فيتوريا مع منتخب مصر "

وخاض فيتوريا مع منتخب مصر 7 مباريات منها 4 تجارب ودية 3 مباريات رسمية.

وفاز منتخب مصر مع فيتوريا على النيجر وليبيريا بنفس النتيجة 3-0 وبلجيكا 2-1 على التوالي في مباريات ودية.

فضلًا عن الفوز على مالاوي ذهابًا وإيابًا في تصفيات أمم أفريقيا بنتيجتي 2-0 ، 4-0، ثم الانتصار علي غينيا بنتيجة 2-1، قبل الفوز على جنوب السودان في ودية دولية بنتيجة 3-0.

وسجل لاعبو منتخب مصر تحت قيادة فيتوريا، 19 هدفًا، ولم تتلق شباكه سوى هدفين فقط.

وحسم منتخب مصر  التأهل إلى أمم أفريقيا بعد تصدره المجموعة الرابعة بتصفيات الكان برصيد 12 نقطة ثم غينيا في المركز الثاني برصيد 9 نقاط ثم مالاوي و إثيوبيا في المركز الثالث و الرابع برصيد 4 نقاط.

نتائج منتخب مصر في تصفيات أفريقيا
مصر _ غينيا 1 / 0
إثيوبيا _ مصر 2 / 0
مصر _ مالاوي 2 / 0
مالاوي _ مصر 0 / 4
غينيا _ مصر 1 / 2