تير شتيجن: ما يحدث داخل برشلونة دفعني للتجديد

تير شتيجن
تير شتيجن

أكد حارس المرمى الألماني مارك أندري تير شتيجن، اليوم الجمعة، عقب تجديد عقده مع نادي برشلونة لمدة 5 سنوات حتى 30 يونيو 2028، أنه يأمل أن تكون السنوات الخمس المقبلة داخل النادي الكتالوني "مليئة بالسعادة والألقاب".

وقال تير شتيجن في تصريحات لوسائل إعلام النادي "أنا وأسرتي نحب المدينة والنادي. الناس تعاملنا باحترام كبير ونشعر براحة كبيرة.. ولهذا السبب قررت التجديد، إنه أمر طبيعي".

وأكد القائد الثاني للبرسا أنه يشعر بـ"ثقة كبيرة" من جانب النادي وأنه "يحاول مساعدة سيرجي روبرتو وقادة الفريق الآخرين، وذلك ليكونوا في أفضل وضع يمكنهم من حصد الألقاب بنهاية العام".

◄ اقرأ أيضًا | برشلونة يعلن إعارة لاعبه للدوري الهولندي

وأضاف تير شتيجن "الأهداف، كما هو الحال دائما في النادي، هي المنافسة بأعلى مستوى ممكن. لدينا الفريق اللازم للقيام بذلك. أنا مقتنع بأننا يمكننا الوصول لنهاية الموسم بمشاعر طيبة ونتمنى أن نحظى بالكثير من الفرص لتحقيق الألقاب".

وأعلن نادي برشلونة اليوم الجمعة عن تجديد عقد حارس مرماه الألماني مارك أندري تير شتيجن حتى 30 يونيو لعام 2028 وبشرط جزائي ثابت بمبلغ 500 مليون يورو.

ويخوض تير شتيجن موسمه العاشر مع الفريق، ويعد أحد الركائز الأساسية للمدرب تشافي هيرنانديز.

وساهمت صلابته بين الثلاث خشبات في تتويج الفريق بلقب الليجا الإسبانية الموسم الماضي، حيث استقبلت شباكه 18 هدفا فقط وحافظ عليها نظيفة في 26 مناسبة، ليعادل الرقم القياسي الذي كان مملوكا لباكو ليانيو منذ موسم 1993-94، ليفوز للمرة الأولى بجائزة زامورا.

وكان تير شتيجن قد انضم للبارسا في صيف 2014 قادما من بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، بعد رحيل فيكتور فالديز، وخاض إجمالي 379 مباراة بقميص برشلونة.

وبتجديد عقده، قد يصبح تير شتيجن الحارس الأكثر خوضا للمباريات في تاريخ النادي، وهو الرقم الذي يمتلكه حاليا فيكتور فالديز بواقع 535 مباراة، ويأتي خلفه أندوني زوبيزاريتا بواقع 410 مباريات.

وتوج تير شتيجن (31 عاما) مع برشلونة بلقب الليجا 5 مرات والكأس 5 مرات ودوري الأبطال مرة والسوبر الإسباني 3 مرات والسوبر الأوروبي مرة ومونديال الأندية مرة.