عاجل

صاحب أطول مباراة تنس.. إيسنر يقرر الاعتزال

إيسنر
إيسنر

أعلن الأمريكي جون إيسنر، الرجل الأكثر تسديدا للإرسالات الساحقة في تاريخ اللعبة وصاحب أطول مباراة في التنس، الاعتزال عقب خوضه بطولة أمريكا المفتوحة الكبرى المقبلة.

وفي عمر الـ38 عاما، يحتل إيسنر حاليا التصنيف 158 عالميا، ولم يفز هذا العام سوى بثماني مباريات، ليقرر بهذا الشكل وضع نهاية لمسيرة ناجحة بخوضه آخر بطولات الجراند سلام هذا العام.

وطوال الـ16 عاما لمسيرته الرياضية، سدد إيسنر 14 ألفا و411 إرسالا ساحقا، متفوقا على الثنائي الكرواتي إيفو كارلوفيتش والسويسري روجيه فيدرر.

كما توج الأمريكي المخضرم بإجمالي 16 لقبا، منها بطولة للأساتذة ذات الـ1000 نقطة، ووصل للتصنيف الثامن عالميا في عام 2018.

وتظل مباراته في الدور الأول من بطولة ويمبلدون 2010 محفورة في التاريخ، حيث استمرت 11 ساعة و5 دقائق أمام نيكولا ماهو، في مباراة فاز بها الفرنسي 6-4 و3-6 و6-7 و7-6 و70-68، لتصبح المباراة الأطول في تاريخ اللعبة.

وقال إيسنر في بيان "بعد 17 عاما في الملاعب، حان الوقت لإعلان الاعتزال. هذا التغيير لن يكون سهلا، لكن لدي رغبة في الاستمتاع بكل ثانية مع أسرتي الرائعة. بطولة أمريكا المفتوحة ستكون الأخيرة لي".

وكانت أفضل نتائج إيسنر في بطولات الجراند سلام حين بلغ نصف نهائي ويمبلدون 2018، التي لعب فيها لأكثر من 7 ساعات على الملعب أمام الجنوب أفريقي كيفن أندرسون، في مباراة جعلت ويمبلدون تقرر لوائحها بخصوص إنهاء كسر التعادل من خمس مجموعات.

ديوكوفيتش يضيق الخناق على ألكاراز بصدارة التصنيف العالمي