طالب ومنـتج| تدريب وفرص تمويل حتى 15 ألف جنيه للمشروع

تدريب وفرص تمويل حتى 15 ألف جنيه للمشروع
تدريب وفرص تمويل حتى 15 ألف جنيه للمشروع

أطلقت وزارة التضامن، مبادرة «الطالب المنتج» لتدريب 10 آلاف طالب، خلال العطلة الصيفية، ضمن برنامج «تكافؤ الفرص»، بالتنسيق مع بنك ناصر . 

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى، أنه سيتم تنفيذ دورات تدريبية، فى مجال إعداد دراسات الجدوى، والتسويق، والشمول المالى، والحرف التراثية واختيار أفضل 10 دراسات جدوى لكل جامعة من بين المشاركين فى الورش التدريبية.

وتقدم الوزارة، فرصًا تمويلية بقيمة مالية تتراوح من (10 - 15) ألف جنيه للمشروع الواحد، بإجمالى 5 آلاف مشروع إنتاجى، تسهم فى تنمية الفكر الاستثمارى والادخارى لدى الشباب، وجارى الإعلان عن تطبيق للتسجيل الإلكترونى والمشاركة فى المبادرة. وأعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن، أن المشروع  يأتى فى إطار وحدات التضامن الاجتماعى بالجامعات المصرية، الذى تنفذه الوزارة بالتعاون مع 31 جامعة حكومية وخاصة، بالإضافة إلى جامعة الأزهر، وفى إطار مبادرة «الطالب المنتج»، التى أطلقتها الوزارة، فى مطلع شهر يونيو الماضى ، بهدف تحفيز الشباب على العمل والإنتاج والاستثمار فيهم كإحدى السبل فى محاربة الفقر من خلال توفير فرص تدريبية وتمويلية لمشروعات متناهية الصغر.

وأشارت إلى أن الوزارة، تهدف فى رؤيتها لهذه المبادرة إلى صقل شخصية الطالب ودعم استقلاليته المادية والاجتماعية، وتنشئة الأجيال القادمة، وبصفة خاصة الأولى بالرعاية، على تنمية روح الابتكار والإبداع وتشجيعهم على الاستثمار فى مهاراتهم وقدراتهم.

وشددت على أن الوزارة، تولى اهتمامًا كبيرًا لطلاب الجامعات والمعاهد، وبصفة خاصة من هم أولى بالرعاية أو من تستهدفهم الوزارة فى برامجها المختلفة.

وكشفت أن الاشتراك فى الدورات التدريبية والتأهيلية بالمجان لكافة طلاب الجامعات .