تطوير مهارات المعلمين بالمجان فى «ريلو كايرو»

تطوير مهارات المعلمين بالمجان فى «ريلو كايرو»
تطوير مهارات المعلمين بالمجان فى «ريلو كايرو»

رضوى الصالحى

احتفلت السفارة الأمريكية صباح أمس بتخريج الدفعة الـ١٩من برنامج «ريلو كايرو» والذى يهدف لتطوير المهارات الذاتية واللغوية للمعلمين  بأحد الفنادق بوسط القاهرة.

وقال كريتس تشان المدير الإقليمى لمكتب اللغة الإنجليزية «ريلو كايرو» بالقاهرة بإن اليوم هو احتفال عظيم بتخريج دفعة جديدة من المعلمين المهرة الذين لديهم القدرة على خدمة مجتمعهم بما تعلموه من مهارات تعليمية طوال مدة البرنامج.

مضيفا بأن هذا البرنامج بدأ تنفيذه منذ عام٢٠٠٤، وفى كل عام يحقق هدفا بزيادة أعداد المعلمين المستفيدين منه ليصل عددهم اليوم إلى ٧٠٠خريج، وأضاف كريتس أن المنح التعليمية التى تقدمها الولايات المتحدة الأمريكية جميعها مجانية،أما الجديد هذا العام فقد تم إبرام بروتوكول تعاون مع كل من وزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف فى برنامج» ريلو كايرو منتور»ليساعد على  تدعيم جهود البرنامج بتطوير العملية التعليمية كما يساعد على تعميق العلاقات الأمريكية المصرية شعبيا ..

أضاف د. اسماعيل الشربيني مدير عام الشئون التعليمية بالأزهر الشريف بأن بروتوكول التعاون الذى تم مع «ريلو كايرو» يعمل على محورين أساسيين الأول هو تنمية مهارات موجهة اللغة الإنجليزية  وهو «المنتور»والثانى برنامج لمساعدة الطلاب  وهو»spelling bee» أو «نحلة التهجاء»والتى توجه للطلاب من مرحلة الحضانة وحتى مرحلة الثانوية الأزهرية، وتعمل على تطوير مهارات الطلاب التعليمية والمهارات السلوكية واستخدام اللغة الإنجليزية فى حياتهم.

كما أشار إلى أن  برنامج «المنتور»شهد هذا العام تخريج دفعة من موجهة اللغة الإنجليزية بالأزهر وصل عددهم إلى ٧٩ فى كل من محافظتى القاهرة والأقصر.