اتفاق بين «موانئ البحر الأحمر» و«بتروتريد» لتدوير المخلفات البحرية بـ4 موانئ

جانب من التكريم
جانب من التكريم

كرمت الهيئة العامة لموانئ البحر الاحمر برئاسة اللواء مهندس أ.ح محمد عبد الرحيم حميد رئيس الهيئة، اليوم، الدكتور وسيم وهدان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بتروتريد، وذلك تقديراً لمجهودات الشركة في تجميع وتدوير المخلفات البحرية من موانئ الزيتيات وبورتوفيق بالسويس.

 يأتي ذلك تنفيذاً لتوجهات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بضرورة العمل على التخلص الآمن من المخلفات البترولية السائلة والزيوت البحرية المستعملة و الحفاظ على البيئة البحرية.

وتم الاتفاق على التعاون بين الهيئة وشركة بتروتريد في ضوء مساعي تحويل جميع موانئ البحر الاحمر إلى موانئ خضراء، للعمل على تجميع وتدوير المخلفات البحرية بأربع موانئ أخرى ضمن نطاق هيئة موانئ البحر الاحمر وهم : موانئ شرم الشيخ وميناء نويبع بمحافظة جنوب سيناء وموانئ الغردقة وسفاجا بمحافظة البحر الاحمر .

كما تم الاتفاق على إعادة تدوير المخلفات الصلبة والسائلة بجميع انواعها بالموانئ المذكورة وتجديد واعادة تطوير تشغيل وحدة استقبال المخلفات بميناء شرم الشيخ من خلال شركة بتروتريد ، كما تم الاتفاق على انشاء وحدة استقبال مخلفات سائلة بميناء الزيتيات بالسويس بسعة ٤٠٠ طن وذلك طبقا للبرتوكول الموقع الشركة .

 

اقرأ أيضاً

 

موانئ البحر الأحمر توقع عقد بناء وتدشين 4 قاطرات بحرية ‎