خبير بأسواق المال يتوقع ارتفاع المؤشر الرئيسي إلى 18400 في الأجل القصير

موضوعية
موضوعية

قال محمد عبدالهادي الخبير بأسواق المال، إن  البورصة المصرية أغلقت بجلسة أمس الاثنين علي تباين بمؤشراتها، واغلق المؤشر الرئيسي ايجي اكس 30 علي انخفاض 0.63% 112.74 نقطة مع إغلاقه أسفل نقطة الارتكاز 18000 نقطة .

وتابع الخبير بأسواق المال، مع ارتفاع المؤشر السبعيني ايجي اكس 70 0.92% بعدد نقاط 33 وإغلاقه 3674 نقطة، وكان الضغط البيعي من قبل الاسهم القيادية خاصة سهم البنك التجاري الدولي وبلتون واي اف جي.

وأشار إلى قيم التداولات والتي بلغت خلال الجلسة 2.6 مليار جنيه، مع ترقب السوق قرارات الدولة في تنفيذ واستكمال برنامج الطروحات الحكومية، حيث من المتوقع الصراع علي حصة فودافون في شركة المصرية لاتصالات وتنافس قوي من طرفي السيادي السعودي والقطري لاتمام تنفيذ الصفقة والترقب والانتظار لاتمام مزيد من الصفقات خلال الفترة المقبلة خاصة مع اقتراب المراجعة صندوق النقد الدولي في سبتمبر والتي تجمع بين مراجعة الأولي في شهر مارس وتم تأجيلها الي مراجعة سبتمبر لاتمام المراجعتين .

 وتوقع الخبير بأسواق المال، انعكاس ذلك بأداء إيجابي علي الاسهم المنخفضة القيمة وتعطي قوة للشراء من جانب المستثمرين المحليين والأجانب . وبالتالي.. 
أولا - ارتفاع التضخم إلى ما يقارب من 36.5% في المدن دافع قوي للتحوط في شراء الأسهم في ظل المحافظة علي قيمة النقود
 
ثانيا - شراء الأجانب لاستفادة من فارق الأسعار في ظل التقارير العالمية .
 
ثالثا - قرب المراجعه صندوق النقد الدولي وبالتالي من المتوقع إتمام صفقات بيع لحصص حكومية .
 
كل ذلك يؤدي إلي احتمالية ارتفاع المؤشر الرئيسي الي 18400 في الأجل القصير.

الكلمات الدالة.. خبير بأسواق المال.. أسواق المال.. البورصة.. البورصة المصرية.. أداء البورصة.. تعاملات البورصة

اقرأ أيضا | خبير بأسواق المال: البورصة تربح 17 مليار جنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضي