وزارة الرياضة تعلن خارطة طريق للزمالك

كما توقعت «الأخبار»لجنة ثلاثية لحين انتخاب مجلس جديد.. والقرار بعد 6 أيام

وزارة الرياضة تعلن خارطة طريق للزمالك
وزارة الرياضة تعلن خارطة طريق للزمالك

كما توقعت «الأخبار» فى عددها الصادر صباح أمس أن اللجنة الثلاثية هى الأقرب لإدارة نادي الزمالك بعد استقالة مجلس الإدارة لحين الدعوة لجمعية عمومية وانتخاب مجلس إدارة جديد .. قررت وزارة الشباب والرياضة فى بيان رسمى لها صدر صباح أمس تكليف مدير تنفيذى ومدير مالى ومدير النشاط الرياضى وتشكيل لجنة منهم مجتمعين لتسيير شئون النادى إلى حين أقرب جمعية عمومية خلال الأشهر القليلة المقبلة والمتضمنة ضمن جدول أعمالها بندًا لانتخاب مجلس إدارة لنادى الزمالك لدورة انتخابية جديدة .


وجاء بيان وزارة الشباب والرياضة كالتالي : « فى ضوء الاستقالة التى تقدم بها مجلس إدارة نادى الزمالك من إدارة شئون النادى وذلك بعد ما تولي المسئولية على مدار السنوات الماضية ومنذ انتخابه فى بداية الدورة الانتخابية الحالية 2021 / 2025 وحتى الآن وتحمل مسئوليته الكاملة عن إدارة واحدة من أكبر المؤسسات الرياضية فى مصر ، وبالإشارة إلى الاعتذارات التى تقدم بها كل من المدير التنفيذى والمدير المالى ومدير النشاط الرياضى بنادى الزمالك وعودتهم إلى مناصبهم السابقة بالنادى بعد أدائهم مهامهم منذ توليهم تلك المسئوليات وحتى تقديمهم تلك الاعتذارات.


وحيث إن تلك الاستقالات والاعتذارات سواء من أعضاء المجلس أو الأعضاء التنفيذيين هى نابعة بالأساس من تلقاء أنفسهم وحرصاً منهم على الصالح العام للنادى ، وفى هذا الإطار ، وحرصاً من وزارة الشباب والرياضة على الحفاظ على النادى وتحقيق الاستقرار الإدارى لتلك المؤسسة الرياضية العريقة ، فقد سارعت الوزارة فى البدء بوضع التصور المتضمن خارطة الطريق فى ضوء اللوائح والقوانين المنظمة للبدء فى تنفيذ كافة الإجراءات والضوابط القانونية للمسار الانتخابي للنادى وفقاً للتوقيتات المحددة والمقررة فى النظم القانونية واللائحية المنظمة لهذا الشأن.


وبناء على ما تقدم، فمن المقرر أن يتم تكليف مدير تنفيذى ومدير مالى ومدير النشاط الرياضى وتشكيل لجنة منهم مجتمعين لتسيير شئون النادى إلى حين أقرب جمعية عمومية خلال الأشهر القليلة المقبلة والمتضمنة ضمن جدول أعمالها بنداً لانتخاب مجلس إدارة لنادى الزمالك لدورة انتخابية جديدة على وفق أحكام قانون الرياضة المصرية رقم 71 لسنة 2017، على أن تتولى مديرية الشباب والرياضة بالجيزة باعتبارها الجهة الإدارية المختصة بأعمالها شئونها فى تنفيذ ذلك وفق ما هو متبع قانوناً .


وتهيب الوزارة بالجميع عدم الانسياق خلف الأخبار غير الموثوقة والتى قد تحمل اجتهادات أو معلومات غير صحيحة وأن المصدر الوحيد الذى تصدر عنه الأخبار الرسمية للوزارة هو المكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة.وكان د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة قد عقد اجتماعات مكثفة أمس الأول لبحث الموقف كاملا من الجانب القانونى حيث عقد اجتماعا مطولا امتد لعدة ساعات مع الإدارة القانونية بحضور عدد من مسئولى الوزارة لبحث الموقف وتقرير المصير من أجل الحفاظ على استقرار النادي والعمل على اتخاذ كل القرارات المناسبة لتيسير الأمور بشكل طبيعى لحين انتخاب مجلس إدارة جديد يتولى المسئولية بشكل كامل .
وتلا اجتماع الوزير مع الإدارة القانونية اجتماع « سريع « مع أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة والقائم بأعمال رئيس النادي السابق تقدم خلاله بالاستقالة الجماعية .


ومع كل المتغيرات ستصدر الوزارة القرار الذى أعلنت عنه فى البيان الصادر صباح أمس بعد انتهاء المهلة المحددة لتقديم الاستقالة حيث تنص اللائحة أنه بمرور 7 أيام على تقديم الاستقالة وفى حالة عدم العدول عن القرار تعتبر مقبولة من قبل الجهة الإدارية وبعدها يتم إصدار القرار الخاص بتكليف لجنة من مدير تنفيذى ومالى ورئيس نشاط رياضى لتولى المهمة لحين الدعوة لانتخابات جديدة وانتخاب مجلس إدارة جديد .


وأكد د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن الهدف الرئيسى هو الحفاظ على استقرار كافة الهيئات الرياضية والشبابية فى ظل النجاحات الكبرى التى تحققها الرياضة المصرية فى الفترة الأخيرة فى العديد من الألعاب الرياضية وتحقيق العديد من الإنجازات من بينها تتويج البطل عزمى محيلبه ببرونزية رماية الاسكيت فى بطولة العالم وفوز مصطفى حسين بذهبية بطولة العالم للمصارعة تحت 20 سنة وفوز منتخب مصر للكاراتيه بـ 15 ميدالية فى بطولة إفريقيا وغيرها من الألعاب الأخرى التى تشهد تفوقاً مصرياً فى ظل الدعم الكبير المقدم من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لملفى الشباب والرياضة . وأوضح وزير الرياضة أن الوزارة حريصة على دعم كافة الأندية للحفاظ على استقرارها وتتدخل فى الوقت المناسب لإعادة التوازن والهدوء من جديد داخل كافة الهيئات الرياضية المختلفة .