1200 شاب يجتازون البرنامج التدريبي لتوعية طلاب المدارس ضد المخدرات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن الاجتماعي، ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إن اليوم يعد تتويجا لإعلان نتائج أقوى برنامج وقائي لتوعية طلاب المدارس ضد المخدرات، على مستوى ٦ آلاف مدرسة. 

وأضاف مساعد وزير التضامن الاجتماعي، أن الدكتور رضا حجازي ، وضع هذه القضية وهي توعية وحماية طلاب المدارس من تعاطي المخدرات، في أولويات اهتماماته منذ تولية الوزارة.   

وكشف، أن هذا البرنامج هو أكبر برنامج وقائي تم في المدارس واستهدف ٦ آلاف مدرسة في الابتدائي والإعدادي، في ٢٧ محافظة، في الإطار الزمني شهرين فبراير ومارس، وتابع قائلا "وضعنا يدينا علي اهم الرسائل التي نريد أن نوصلها للطلاب، في مواد اعلامية على أعلى مستوي، وكانت المرحلة الأصعب هي تدريب المتطوعين".   

وأوضح، ان هذا البرنامج كان يحتاج إلى تدريب اكثر عمقا، وتابع بدأنا بسلسلة معسكرات بمساعدة وزير التضامن الاجتماعي.

واعلنت الفاعلية عن تدريب 2000 شاب لتوعية طلاب المدارس، نجح منهم ١٢٠٠ شاب.    


وانطلقت منذ قليل، فعاليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعلان نتائج البرنامج الوقائي لحماية طلاب المدارس من تعاطي المخدرات، والذي تم تنفيذه كمرحلة أولى في 6 آلاف مدرسة على مستوى الجمهورية خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الماضي 2022/2023 بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.   

ويتم إعلان نتائج البرنامج اليوم بمقر المدينة التعليمية بمدينة 6 أكتوبر، بحضور الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.