بعد إيريس.. سلالة جديدة من كورونا في 3 بلدان

بعد إيريس.. سلالة أخرىمن كورونا في 3 بلدان
بعد إيريس.. سلالة أخرىمن كورونا في 3 بلدان

 

 لا تزال متحورات جديدة من فيروس كورونا تظهر كل يوم، فبعد متحور إيريس أو إي جي 5، رصد متحور آخر باسم مختلف، حيث أعلنت المراكز الأميريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أنها تتعقب سلالة جديدة من الفيروس المسبب لكوفيد-19، في 3 بلدان.


وأضافت المراكز الأميريكية لمكافحة الأمراض في منشور على منصة تويتر للتواصل الاجتماعي، أن السلالة تسمى (بي.إيه.2.86)، ورصدت في الولايات المتحدة والدنمارك وإسرائيل، أما عن الطرق لحماية الناس من هذا المتحور، فأوضحت أن النصيحة الوحيدة للوقاية تبقى كما هي بالنسبة لجميع متحورات كوفيد 19، وذلك ريثما تجمع المزيد من المعلومات حول "بي.إيه.2.86".

اقرأ أيضا

 تعرف على فوائد الزعتر لـ«الجهاز التنفسي والهضمي»


وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت في وقت سابق على منصة تويتر للتواصل الاجتماعي أنها صنفت (بي.إيه.2.86) على أنه متحور تحت المراقبة نظرا للعدد الكبير من الطفرات الذي يحمله،أما في ما يتعلق بـ إي جي 5 ، فأوضحت المنظمة الأممية قبل أيام أنه رصد لأول مرة في 17 فبراير 2023، وتم تصنيفه كمتحور تحت المراقبة في 19 يوليو 2023.


يشار إلى أن فيروس كورونا، الذي لم يعرف بعد بشكل قاطع مكان نشأته وأسبابها، على الرغم من أنه ظهر لأول مرة في الصين، شهد مئات التحورات خلال السنوات الماضية، إلا أن كافة العلماء أجمعوا على أن اللقاحات فعالة في مجابهتها.