بعد «تريند الطباشير».. دولة تعتمد على الصخور كمقبلات على مائدة الطعام 

 أكل الصخور
أكل الصخور

اشتهر في الأيام القليلة الماضية تريند عبر مواقع التواصل الاجتماعي «أكل الطباشير» مما جعل الكثير يتعجب من هذا هل مفيد لصحة الإنسان أم لا؟، و لكن بعيدا عن التريند يوجد  بالفعل بلاد لديهم أطعمة غربية.

الصخور مقبلات طعام

تعتمد دولة كازاخستان وبلاد آسيا و نيجيريا على الصخور كمقبلات في يومهم فالكثير منهم يعتقد أن الصخور مليئة بالحديد و المعادن المفيدة للجسم مثل الكالسيوم والزنك والحديد وهناك حتى السيدات الحوامل يمكنها أن تأكل الصخور ولكن يوجد تحذيرات عديدة من الأطباء بعد تناول تلك الصخور و لكن مازالت كازاخستان وبلاد أخرى في أسيا ونيجيريا يتناولون الصخور كمقبلات في مائدة الطعام  اليومية.

 أكل الصخور

 

ففي دولة كازاخستان تجد بيع الصخور في المحلات الطعام أمر طبيعيا ومتجر الأطعمة بجوار الفاكهة والخضار وهم يستخرجون  تلك الصخور من الجبال .

 أكل الصخور

 

اضطراب بيكا

وللرجوع إلى تريند الطباشير فتجد أن أكد موقع أجنبي «newsbytesapp» أن يرجع عادة أكل الطباشير إلى اضطراب بيكا هي حالة يعاني فيها الشخص من الرغبة الشديدة في تناول المواد غير الغذائية مثل الأوساخ والصابون والطين والجليد والورق والطباشير والشعر والمواد الأخرى التي ليس لها قيمة غذائية قليلة أو معدومة.

اقرأ أيضا :- لسوء حظه.. اتصل بشركة القمامة بالخطأ ليطلب قاتلاً مأجوراً

ويظهر هذا الاضطراب بشكل أكثر شيوعًا عند الأطفال والنساء الحوامل والأشخاص ذوي الإعاقات التنموية أو الذهنية،وإذا تُركت دون علاج ، يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة.

 أكل الصخور

يمكن أن تؤدي إلى مجموعة من المضاعفات، يمكن أن يكون بعضها خطيرًا وقد يهدد الحياة، كما يمكن أن تشمل هذه المضاعفات انسداد الأمعاء والالتهابات الطفيلية والتسمم وتلف الأسنان ،وذلك حسب ما ذكره موقع «newsbytesapp».

ويمكن أن يؤدي تناول العناصر غير الغذائية إلى نقص المغذيات ، والتي يمكن أن تسبب مجموعة من المشاكل الصحية ، مثل فقر الدم ، والتعب ، وضعف الوظيفة الإدراكية، وقد تؤدي أيضًا إلى الإصابة، خاصةً في الجهاز الهضمي.