«التضامن» تواصل صرف الدعم النقدي المشروط للشرائح المحددة

وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي

تواصل وزارة التضامن الاجتماعي في صرف الدعم النقدى المشروط "تكافل وكرامة" للأسر الأولى بالرعاية بدءًا من منتصف أغسطس الجاري لأكثر من 22 مليون مواطن، حيث تتم عمليات الصرف من مكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي على مستوى الجمهورية .

ويبلغ عدد الأسر المستفيدة من الدعم النقدي لبرنامج تكافل وكرامة 5.2 مليون أسرة بتكلفة قدرها 2.7 مليار جنيه، بحسب بيان وزارة التضامن الاجتماعي.

وقد أعلنت وزارة التضامن أن عدد الأسر المستفادة من معاش تكافل وكرامة تتزايد كل يوم حتى وصل عددهم إلى ما يزيد عن خمسة مليون أسرة، ويتم صرف هذا المعاش في نفس اليوم من كل شهر، ونظراً إلى البطالة وسوء الأحوال الاجتماعية قرر الرئيسي مساندة الأسر وزيادة قيمة دعم التكافل والكرامة لتكون القيمة المحددة وفقًا للشرائح التالية:

اقرأ أيضا:14 ميزة بقانون التأمينات والمعاشات الجديد

-بالنسبة إلى المرأة المطلقة أو الأرملة أو المهجورة أو المنفصلة أو المتزوجة من رجل تم أخذه في مراكز الإصلاح والتأهيل حددت لها الوزارة قيمة 437.50 جنيهاً وذلك دون الأخذ في الإعتبار الأبناء.

-أما عن المسن الذي تخطى الستة وخمسين عاماً فقد حددت له الوزارة قيمة 562.50 جنيهاً وذلك أيضاً لذوي الاحتياجات الخاصة الغير قادرين على العمل.

-أما عن الأيتام فيتم صرف 437.50 جنيهاً لهم حتى يبلغوا من العمر السادسة والعشرين.

مع العلم أن الأيتام المسجلين في المرحلة الابتدائية يتم لهم صرف 100 جنيه شهرياً، بينما إذا كان مسجل بالمرحلة الإعدادية فيتم صرف 125 جنيهاً شهرياً.

- أما عن المرحلة الثانوية فإنه يتم صرف مبلغ بقيمة 175 جنيه، وأخيراً الطالب الجامعي يصرف له 200 جنيه في الشهر.