فقط للسيدات| 7 فوائد لتناول العسل على الريق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فيه شفاء للناس .. يتميز عسل النحل باحتواءه على الكثير من الفوائد التي يقوم بالتخلص من بعض الأمراض وخاصة أمراض المعدة، بشكل عام ولكن هناك بعض المميزات خاصة للنساء اللاتي يحصلن على عسل من المزارع طبيعي ١٠٠ ٪ تخص محاربة السرطان وصحة القلب وغيرها من الأمراض المزمنة. 

مفيد في محاربة السرطان: 

يمكن للعسل أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي، ويعتقد أن العسل ذو اللون الداكن مفيد في محاربة الخلايا السرطانية حيث يحتوي على نسبة أعلى من الأحماض العضوية والمركبات الفينولية مثل الفلافونويد التي تزيد من خصائصه المضادة للأكسدة.

جيد لصحة أمراض النساء والحمل: 

يتم استخدام العسل بعدة طرق في أمراض النساء، من استخدامه في إجراء صنع السدادات القطنية أو للسيطرة على الالتهابات. يعتبر العسل أيضا علاجا منزليا للنساء الحوامل لأنه يمكن أن يساعد في علاج نزلات البرد الطفيفة ومشاكل المعدة وعسر الهضم والإسهال. 

لذلك يجب على الأمهات استخدامه كبديل حيث ينصح بتجنب تناول المضادات الحيوية. في حين أنه مفيد من عدة نواح، يجب على النساء أن يسألن أطبائهن عن كيفية استخدام العسل لصحة المرأة لمنع الآثار الجانبية مثل سكري الحمل. 

مفيد لصحة القلب: 

العسل غني بمضادات الأكسدة والفينولات التي يقال أن لها تأثير إيجابي عندما يتعلّق الأمر بصحة القلب كما أنه يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. حقيقة أنه مفيد أيضا في التعامل مع مستويات الكوليسترول، يجعله أكثر فاعلية في الحفاظ على القلب في حالة جيدة حيث يعتقد أن العسل يحافظ على تدفق الدم عاليا في الشرايين ويمنع تكون الجلطات الدموية. لذا ينصح بتناوله على الريق.


مفيد في عدم انتظام الدورة الشهرية والتقلصات: 

تعتبر الدورة الشهرية والتقلصات غير المنتظمة شائعة جدا بين النساء في جميع أنحاء العالم. يعتقد أن العسل على الريق مفيد في توفير الراحة من آلام الدورة الشهرية. فإذا تناولت ملعقة من العسل قبل أسبوعين من الدورة الشهرية، فيمكن أن تكون فعالة مثل الأدوية المضادة للالتهابات وتقليل التقلصات.

يحارب متلازمة تكيس المبايض: 

إنه اضطراب هرموني شائع بين النساء. ينتهي به الأمر في فترات طويلة أو غير منتظمة بسبب زيادة إنتاج الأندروجين أو زيادة مستويات الأنسولين. في هذه الحالات، ينصح بتناول العسل لأنه لا يقلل فقط من تناول السعرات الحرارية ويقلل من الالتهاب ويساعد في تنظيم الدورة الشهرية، بل هو أيضا فعال جدا في تخفيف الآلام المرافقة لمتلازمة تكيس المبايض والحد من آثارها إلى حد ما.

يساعد في علاج الأرق: 

إذا كنت تواجهين صعوبة في النوم ليلا وينتهي بك الأمر بالتلوي والالتفاف حتى الفجر، فقد يكون العسل هو منقذك. للتأكد من أنك لا تشعرين بالتعب طوال اليوم، تناولي ملعقة من العسل قبل النوم. حيث يعتقد أن تناول العسل قبل النوم يمكن أن يزيد نسبة الجليكوجين في الكبد مما يتيح لك النوم طوال الليل لأن الدماغ لا يقوم بالبحث المفاجئ عن الجليكوجين. 

يغذي البشرة والشعر: 

العسل أيضا مشهور جدا في صناعة التجميل وهو علاج منزلي للعناية بالبشرة والشعر ويستخدم مع الحليب والكركم والأعشاب الأخرى لعلاج حب الشباب والعيوب وقشرة الرأس وما إلى ذلك. وله خصائص مضادة للميكروبات التي تسيء الى البشرة والشعر.