الأسود الثلاثة يتجاوزن الصعاب في طريقهم لنهائي المونديال

المنتخب الإنجليزي
المنتخب الإنجليزي

يتأهب المنتخب الإنجليزي لخوض نهائي كأس العالم لكرة القدم للسيدات للمرة الأولى في تاريخه؛ حيث يلتقي إسبانيا غدا الأحد في نهائي مونديال السيدات 2023 المقام بأستراليا ونيوزيلاندا.

كان الإنجليز، حسموا تأهلهم للنهائي بالفوز على أستراليا (3-1) في سيدني الأربعاء الماضي، بينما تأهل لاروخا بالفوز على السويد (2-1) يوم الثلاثاء.

ونستعرض في هذا التقرير، مشوار المنتخب الإنجليزي نحو المباراة النهائية

صدارة المجموعة الرابعة

استغرق منتخب إنجلترا وقتا لدخول أجواء البطولة، وحقق فوزا ضعيفا من ضربة جزاء سجلتها جورجيا ستانواي في الفوز على هاييتي، التي تشارك في البطولة للمرة الأولى.

وحقق الفريق فوزا صعبا على الدنمارك (1-0) بفضل هدف لورين جيمس، قبل تحقيق فوز كاسح على الصين (6-1) بالجولة الثالثة؛ حيث تألقت لورين جيمس وسجلت هدفين وصنعت هدفين لزميلاتيها أليسيا روسو، ولورين هامب، فيما سجلت أيضا كل من كلوي كيلي، وراشيل دالي.

طرد لورين جيمس

بقدر ما تألقت لورين جيمس أمام الصين، فقد تسببت في خيبة أمل لفريقها في أولى مباريات دور خروج المغلوب، عقب حصولها على البطاقة الحمراء بسبب تدخلها على ميشيل ألوزي لاعبة المنتخب النيجيري.

وتسبب ذلك الطرد في مباراة صعبة للمنتخب الإنجليزي أمام نيجيريا التي صمدت لمدة 120 دقيقة، ليتم اللجوء لضربات الترجيح حيث سجلت كيلي الضربة الحاسمة، وفازت إنجلترا (4-2) لتتفادى سيناريو الخروج المبكر من البطولة.

ريمونتادا ضد كولومبيا

بذل منتخب إنجلترا جهدا كبيرا للفوز على كولومبيا (2-1)، بعدما تأخر في الشوط الأول؛ حينما سجلت ليسي سانتوس، هدفا رائعا من فوق الحارسة ماري إيربس، لكن هيمب نجحت في إدراك التعادل في الدقيقة (45+6)، فيما سجلت روسو مهاجمة أرسنال الهدف الثاني بعد ساعة من اللعب.

إقصاء أستراليا

واجه المنتخب الإنجليزي أجواء غير ودية في سيدني لدى مواجهته أستراليا المضيف، لكن إيلا تون أسكتت الملعب بأكمله حينما سجلت الهدف الأول في الدقيقة 36 من خلال تسديدة في الزاوية العليا للمرمى.

لكن المنتخب الأسترالي بدأ الشوط الثاني بشكل جيد ونجح في تسجيل هدف التعادل من خلال سام كير بعد مرور ساعة من اللعب، لكن منتخب إنجلترا نجح في تنظيم صفوفه مجددا وسجل هدفه الثاني عن طريق هيمب التي استغلت كرة طويلة من ميلي برايت في الدقيقة 71، قبل أن تضيف روسو الهدف الثالث.