قبل انتشاره في مصر.. أطعمة ينصح بتناولها لتفادي الإصابة بمتحور EG.5

تفادي الإصابة بمتحور EG.5
تفادي الإصابة بمتحور EG.5

ظهرت منظمة الصحة العالمية لتحذر من انتشار متحور EG.5 الجديد، ولحسن الحظ بأن المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية حسام عبد الغفار، أكد في تصريحات صحفية بعدم اكتشاف حالات بالإصابة في مصر حتى الأن. 

اقرأ أيضا| تريندات| EG.5.. متحور جديد من كورونا استقبله المصريون بالفكاهة

وفي هذا السياق نقدم لك أبرز الأطعمة التي ينصح بتناولها لتفادي الإصابة بمتحور EG.5، وذلك بحسب موقع purple: 

السمن البلدي الطبيعي: 

يعتقد البعض بأن السمن البلدي الطبيعي قد يكون سبب في زيادة الوزن ولكن هناك تقرير علمية أثبتت بأن السمن يحتوي على المغذيات التي تساعد على تقوية المناعة مثل تواجد فيتامين أ, وفيتامين هـ، وأوميجا 9، وأوميجا 3. 

الكركم: 

توصلت الدراسات الحديثة أيضا بأن الكركم يحتوي على معززات مختلفة لتقوية المناعة، فالكركم مضاد للأكسدة والالتهابات بشكل كبير، ويفضل مزجه مع الحليب. 

الثوم: 

يحتوي الثوم على مضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية المناعة، والقضاء على البكتيريا، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين ب، والزنك، وحمض الفوليك. 

اقرأ أيضا| سبب انتشار متحور كورونا الجديد وهل باتت الكمامة ضرورة؟.. طبيب يوضح

وفي هذا السياق نقدم لك أبرز أعراض الإصابة بمتحور EG.5: 

- الحمى.
- التهاب الحلق. 
- سيلان الأنف. 
- السعال. 
- آلام الجسم وآلام العضلات. 
- فقدان حسة الشم والتذوق. 

كيفية الوقاية من الإصابة بمتحور كورونا الجديد EG.5:   

يقول مسؤولو وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، أن اللقاح لا يزال أفضل وسيلة دفاعية ضد موجات كورونا المستقبلية، لذلك لا يزال من المهم أكثر من أي وقت مضى أن يتلقى الأشخاص جميع الجرعات المخولين بتلقيها في أقرب وقت ممكن.

تشمل قائمة الأشخاص المؤهلين للحصول على لقاحات كورونا هذا الشتاء، جميع الذين تبلغ أعمارهم 65 عاما أو أكثر، والبالغين الذين يعيشون في دور الرعاية، وعددا من الأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية تجعلهم أكثر عرضة للإصابة.

تقول منظمة الصحة العالمية أنها تواصل تقييم تأثير المتحورات على أداء اللقاحات للمساعدة حين اتخاذ القرارات بشأن تحديثات تركيبة اللقاح.

ويوصي خبراء وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة بغسل اليدين بانتظام، والابتعاد عن الآخرين قدر ما أمكن ذلك، إذا كنت تعاني من أعراض أمراض الجهاز التنفسي.