في يومه العالمي.. متى تم الاحتفال بالعمل الإنساني؟

تعبيرية
تعبيرية

يحتفل العالم اليوم السبت الموافق 19 أغسطس باليوم العالمي للعمل الإنساني، والذي تم الاحتفال به لأول مرة في عام  من 2003 من قبل منظمة أوكسفام الخيرية التي أنشئت عام 1942؛ وذلك تقديراَ لجهود الأشخاص الذين يعملون في العمل الإنساني لتسهيل الحياة على الأشخاص غير القادرين. 

 

اقرأ أيضا| منسق الإغاثة: حان وقت الحديث عن حماية العاملين في المجال الإنساني

إليكم بعض العاملين في مجال المساعدات الإنسانية والذين يعملون مع منظمة أوكسفام المتواجدة في شرق إفريقيا إلى الشرق الأوسط وآسيا والمتخصصة في العمل الإنساني ومساعدة الآخرين بدون مقابل مادي. 

 

هودان محمد - مهندس مياه: 


يقول هودان وهو مهندس مياه في الصومال: "اخترت العمل في القطاع الإنساني لأنني متحمس لمساعدة الآخرين والتأثير على حياة الناس بشكل إيجابي، وهناك العديد من التحديات الإنسانية مثل النزاعات والكوارث التي تحدث كل عام التي تحتاج إلى المساعدة. 

جوردانا - مدير منطقة في أوكرانيا: 

وتقول جوردانا - مديرة منطقة في أوكرانيا: «لقد شاركت في كثير من الأعمال الإنسانية فهناك بعض الأشخاص الذين يعانون من عدم وجود نوافذ لمنازلهم، ساعدناهم على ذلك».  

خالد محمد- مساعد صحة عامة: 

يقول خالد محمد: «قررت أن أكون جهة فاعلة في المجال الإنساني لتقديم المساعدة المنقذة للحياة للأشخاص الذين يعانون في جميع أنحاء العالم». 
وتابع: «العمل الإنساني أكثر من مجرد وظيفة، إنه دعوة لخدمة الإنسانية وتحسين حياة الناس، إنه يتطلب التضحية والتفاني والالتزام بإنقاذ وتحويل حياة الأطفال الأكثر ضعفًا في جميع أنحاء العالم. 

وأضاف: «بصفتي عاملاً في المجال الإنساني، أفخر بأنني ساهمت بمهاراتي ومعرفي وخبرتي في تعزيز قدرة مجتمعاتنا لتمكينها من التكيف مع المناخات القاسية».