٧٥ألف طالب بـ «تانية تنسيق» أمامهم فرصة تسجيل الرغبات حتى مساء غد

وزير التعليم العالى خلال تفقده مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا
وزير التعليم العالى خلال تفقده مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا

يواصل موقع التنسيق الإلكترونى تلقى رغبات طلاب المرحلة الثانية للتنسيق بحد أدنى ٢٥٠ درجة بنسبة ٦٠،٩٨ ٪‏ للشعب العلمية و ٢٣٨ درجة بنسبة ٥٨،٠٥ ٪ للأدبى ،  ووصل عدد الذين سجلوا رغباتهم حتى مساء أمس 275 ألف طالب وطالبة ويوجد 75 ألفًا أمامهم فرصة للتسجيل حتى السابعة من مساء غد ، ومن المرجح أن تمد وزارة التعليم العالى المرحلة يومًا إضافيًا آخر لتنتهى مساء الأحد ، وذلك لمنح الطلاب فرصة جديدة لتسجيل رغباتهم واستيعاب أكبر عدد من طلاب المرحلة.


ومن المقرر أن  يبدأ الحاسب الآلى عقب غلق المرحلة،  فى مراجعة رغبات الطلاب وتوزيعهم على الكليات وفقًا للأعداد المقررة فى كل كلية، على أن تعلن نتيجة المرحلة الثانية منتصف الأسبوع المقبل ، كما يعلن الوزير الحدود الدنيا لكليات الشعبة العلمية كالحاسبات والطب البيطرى والتمريض والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام والألسن كما ستعلن الأماكن المتبقية لطلاب المرحلة الثالثة وعدد الطلاب، الذين استنفدوا رغباتهم والطلاب المتخلفين عن المرحلة الثانية، بالإضافة إلى الإعلان عن مرحلة التحويلات لتقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية للتنسيق ، والمنتظر لها أواخر الأسبوع المقبل وذلك فى حدود الـ 10% التى أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

اقرأ ايضاً| «أخبار اليوم» تسترد أرض السادس من أكتوبر


وبدأت الكليات استقبال طلاب المرحلة الأولى الراغبين فى الالتحاق بأقسام اللغات والبرامج المميزة بالكليات التى تضم هذه الأقسام كالتجارة والآداب والحقوق ، ويكون التقدم ببطاقات الترشيح لحين وصول النتائج من مكتب التنسيق.. من ناحية أخرى أكد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمي، ضرورة ربط مخرجات مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا من الأبحاث والمشروعات البحثية بالصناعة، جاء ذلك خلال تفقده المدينة، برفقة د. محمود عبد ربه القائم بأعمال الرئيس التنفيذى لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا ود.عادل عبد الغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى للوزارة .


وأضاف أن الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى تولى اهتمامًا بالغًا بالتعليم العالى كمًا وكيفًا..وفى سياق متصل أكدت وزارة التربية والتعليم حرصها على استكمال كافة الخطوات المتعلقة بمسابقة الـ «٣٠ ألف معلم»، على أن يكون ذلك عقب الإعلان رسميًا عن نتيجة الاختبارات.. وتطمئن الوزارة كافة المعلمين الجدد الذين اجتازوا العديد من الخطوات فى إطار المسابقة.

وأكدت أنه سيتم الانتهاء من إجراءات تعاقدهم وتسكينهم بمختلف محافظات الجمهورية فور الإعلان عن النتيجة، وشددت الوزارة على أنه يجرى حصر أعداد المعلمين والمعلمات الجدد الذين حالت ظروفهم الصحية دون استكمال الاختبارات، على أن يتم استكمال اختباراتهم والانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بهم فى أقرب وقت.. كما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التقدم للمعلمين والإداريين للالتحاق بفرق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية ومراكز التميز، ابتداءً من أمس وحتى 3 سبتمبر المقبل، عبر الموقع الرسمى للوزارة https://tawzef.emis.gov.eg.