لبشرة نظيفة.. طريقة عمل «ماسك الفحم» في المنزل 

ماسك الفحم - أرشيفية
ماسك الفحم - أرشيفية

تبحث كل سيدة عن بشرة ناعمة وصافية ونظيفة إلى أبعد الحدود، ولكن الحصول على هذه النتيجة تكلفها الكثير من المال في مراكز التجميل، ولكن هناك بعض المستحضرات الطبيعية تعطي نفس النتيجة وبتكلفة أقل وبخطوات بسيطة في المنزل مثل ماسك الفحم لتقشير البشرة وتنظيفها من الأعماق. 

فوائد ماسك الفحم: 

يعتقد بأن ماسك الفحم قد يساعد في استخلاص البكتيريا والشوائب من الجلد، لذلك أصبح شائعا في أقنعة الوجه سواء لتحسين البشرة أو التخلص من حب الشباب والعديد من الفوائد الأخرى.

تتعدد فوائده الصحية والجمالية وهي:

١ - يزيل الشوائب من الجلد: 

نظرا لقدرة الفحم على امتصاص البكتيريا والسموم في الجسم، فقد اعتقد بعض خبراء الجلد أن قناع الوجه بالفحم يمكن أن يساعد في استخلاص الشوائب من الجلد، ومن خلال إزالة الأوساخ والبكتيريا الموجودة في الجلد فإن استخدام ماسك الفحم يمكن أن يساعد في الحصول على بشرة أكثر صحة ونضارة.

٢ - يحسن حب الشباب: 

يحدث حب الشباب نتيجة لتراكم خلايا الجلد الميتة والزيوت والبكتيريا التي يتم حبسها داخل المسام الموجودة في جلدك، ويمكن أن تسبب البكتيريا المسببة لحب الشباب البثور والآفات الالتهابية الأخرى، مما يؤدي إلى تهيج واحمرار وتورم الجلد.

ومن فوائده في مثل هذه الحالات أن خصائصه المضادة للبكتيريا قد تساعد في التخلص من البكتيريا الموجودة في المسام، وهذا ما قد يساعد في الحد من حب الشباب وتحسين البشرة.

٣ - يعالج لدغات الحشرات: 

لدغات الحشرات واللسعات يمكن أن تسبب الحكة والتورم في الجلد، وتكمن أهمية استخدامه هنا في أنه يساهم في إزالة اللدغة عن طريق تحييد السموم الموجودة في سم الحشرات.

اقرأ أيضًا| لبشرة نضرة.. 3 أكلات تحفز إنتاج الكولاجين

طريقة تحضير ماسك الفحم: 

المكونات: 

ملعقة صغيرة من الماء.
ملعقة صغيرة من الطين.
ملعقة صغيرة من الفحم النشط.
نصف ملعقة صغيرة من العسل.
قطرة من أحد الزيوت الأساسية حسب الرغبة.

ماسك الفحم: 

قم بدمج الماء مع الزيت في وعاء.

أضف الطين للماء والزيت ودعهم لبضع دقائق سوية.

أضف الفحم النشط والعسل للوعاء لتكوين الماسك، واتركيه على الوجه ١٠ دقائق ثم يفرك بطريقة دائرية ويشطف بالماء الدافئ.