اوائل الثانوية العامة في زيارة سبينيس مول العرب

اوائل الثانوية العامة في زيارة سبينيس مول العرب
اوائل الثانوية العامة في زيارة سبينيس مول العرب

للعام السادس على التوالي نظمت شركة سبينيس ايجيبت احتفالا بأوائل الثانوية العامة لعام ٢٠٢٣ حيث استقبلتهم  بفرعها الكائن بمول لعرب بمدينة ٦ اكتوبر وتم تنظيم جولة لهم رفقة مدير الفرع على جميع الاقسام للتعرف عليها وعلى المنتجات المعروضة وعلى المزايا التي تقدمها الشركة لعملائها حتى يتمكنوا من الاضطلاع على جوانب تجارة التجزئة بشكل عملي من خلال اكبر فروع شركة سبينيس التي هي ثاني اكبر مستثمر اجنبي في مجال تجارة التجزئة في مصر.

وتضمنت الفعاليات لقاء مع مهند عدلي الرئيس التنفيذي لسبينيس مصر والذى وجه كلمة للأوائل قال فيها ان تقدم الامم مرهون بمدى اخذها بأسباب العلم والمعرفة فهي ليست فقط مجرد ادوات للتقدم ولكنها ايضا اساس الانطلاق نحو بناء الحضارات وعماد استمرارها فالمعرفة والعلم تربى النفوس وتثقل العقول لإيجاد حلول لمشكلات الانسان وفق ما يواجهه في كل مجتمع وكل بيئة.

ولما كانت وسائل الاتصال والتواصل على تنوعها قد جعلت من العالم على اتساعه مجتمعا واحدا ومن القارة الارضية بيئة جامعة للإنسانية فقد اصبح لزاما عليكم ان تتجهوا نحو الاخذ بأسباب العلم والمعرفة محليا وعالميا لان تداخل المجتمعات وتفاعلها مع بعضها البعض يدفع حتما في اتجاه تعاون الحضارات وتكاملها لتحقيق صالح الحضارة الانسانية كلها.

واضاف عدلي قائلا فانا لست من المؤمنين بمقولات صراع وتصادم الحضارات التي اطلقها بعض المفكرين الغربيين بل على العكس تماما فانا من اشد المؤمنين بتكامل الحضارات في مسارها التاريخي والجغرافي ومن اشد المؤمنين ايضا بان جميع المشكلات الحياتية يمكن ايجاد حلول لها عبر الادوات المعرفية والعلمية.

والان وانتم فى مفترق طرق هام يدخل بكم الى عالم التعليم الجامعي الذى يعتبر اول درجة فى سلم الحياة العملية... يجب على كلا منكم ان يتجه الى المجال الذى يجد في نفسه الرغبة والقدرة على تحقيق اهدافه للتحصيل والتعلم وصولا للإتقان والمشاركة الفعالة في الحياة العملية وضروبها المختلفة.

فانتم طليعة الجيل ونخبة الشباب الذين يجب ان يجد فيكم باقي جيلكم القدرة والمثل على الانجاز والنجاح والمثابرة أيا كانت المجالات التي تختارونها.

وفى نهاية كلمته قال مهند عدلي ان هذه الاهمية هي التي تجعلني حريصا على الالتقاء كل عام بأوائل الثانوية العامة لأنني اجد فيهم ضوء الامل وشعلة النشاط وتجديد الايمان لمستقبل افضل واكثر اشراقا واكثر نجاحا لكم ولمصرنا الحبيبة.