بسبب قبلة.. أزمة بين هدى سلطان وزوجها فريد شوقي

صورة أرشيفية - فريد شوقى وهدى سلطان
صورة أرشيفية - فريد شوقى وهدى سلطان

قاطع وحش الشاشة "فريد شوقي" هذا الفيلم وأقسم ألا يراه وهدد أخوها محمد فوزي بقطع علاقته بها إذا مثلت هذا الدور، وعندما حاولت الزوجة أن تحتفظ بشريط لأغنية «يا صابر» في البيت رفض الزوج أن يسمح لهذه الأغنية البائسة بدخول البيت.

لم يكتف وحش الشاشة بهذا فحسب بل أحرق الشريط وكاد يحطم جهاز التسجيل ورغم كل هذا فقد نالت هدى سلطان الجائزة الثانية في التمثيل عن دورها في هذا الفيلم الذي أخرجه عز الدين ذو الفقار بإسم « امرأة في الطريق ».

وأشارت هدى سلطان، أنها كانت متأكدة من أنها ستنال الجائزة عن دور «لواحظ » في فيلم « امرأة في الطريق» وأضافت أيضاً أنها أدت هذا الدور كما يجب أن تؤديه لواحظ لو كانت هناك غازية تعيش بهذا الاسم، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة في عام 1960.

كما قالت عن الدور الذي قامت به: "واحدة بتحب واحد واتجوزت أخوه عشانه لو شايفين ده بقا خيانة وماله وفاتن حمامة لما شافتني في الفيلم قالت لي أوعي تمثلي إلا الأدوار دي" .. وعن مثلها الأعلى في الممثلات قالت "انجريد بيرجمان والنجمة فاتن حمامة".

في ذكرى ميلادها.. عدد زيجات الفنانة هدى سلطان

 "هدى سلطان" من مواليد 15 أغسطس 1925، بقرية "كفر أبوجندي" التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية من عائلة غنية جداً تزوج أبوها 3 مرات وأنجب 25 طفلاً، أخوها الفنان "محمد فوزي".

تزوجت النجم " فريد شوقي واستمرت هذه الزيجة 15 عاماً، أنجبت منه "ناهد ومها"، خلال تلك الفترة قدمت الكثير من الأفلام مثل "الأسطي حسن" و"جعلوني مجرما" و "فتوات الحسينيه" و"رصيف نمرة 5" و "النمرود" و"الفتوة" وعملت أكثر من 300 فيلم.

حدثت مشاكل كبيرة بينها وبين فريد شوقي البعض يقول إن سبب المشاكل أن هدى سلطان أحبت رشدي أباظة أثناء تمثيلها معه في فيلم إمرأة على الطريق، حيث رفض فريد شوقي أن تمثل زوجته مع رشدي أباظة وعندما أقنعته بالموافقة اشترط عليها أن لا توجد قبلات في الفيلم لكن سيناريو الفيلم كان يحتم أن تكون هناك قبلات وعندما شاهد فريد الفيلم حدثت المشاكل.