خلال مؤتمر صحفى لمهرجان القاهرة للدراما..يحيى الفخرانى:العلمين جمعت السياحة والفن

يحيى الفخرانى
يحيى الفخرانى

كتب : عاطف سليمان والسيد عيسى

أكد الفنان يحيى الفخرانى أن الدراما ليست وسيلة للترفيه فقط بل هى وسيلة للتعليم والتثقيف وغرس القيم السليمة ولذا يجب أن تكون صادقة لتعبر عن المجتمع وقال الفخرانى اعتبر الصحافة شريكا أساسيا فى إنجاح وتصحيح المسيرة الفنية بشرط الصدق وعدم المجاملة ويكون الهدف الرئيسى هو ازدهار فن الدراما..جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقد بمدينة العلمين الجديدة لإعلان تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما الذى يعقد هذا العام بمدينة العلمين الجديدة.


وأشاد الفخرانى باختيار مدينة العلمين لإقامة المهرجان، وقال أمر رائع للغاية لأنها مدينة استطاعت أن تمزج بين السياحة والفن وهذا مطلوب بالفعل لاظهار جمال مصر مشيراً أن اقامة مهرجان فى العلمين لم يكن بدعة وهى ليست المدينة الأولى التى تجمع بين السياحة والفن، قائلا: «اختيار العلمين أمر رائع للغاية، وهو يذكرنى بما فعله مهرجان (كان) حينما اختار مكانا يجمع بين السياحة والفن».

اقرأ ايضاً| الملتقى الثانى لذاكرة القصة المصرية


وأكد الفخراني، على أن مصر تمتلك أماكن عديدة رائعة، قادرة على استضافة كبرى المهرجانات والفعاليات الدولية والعالمية، وتمنى رئيس مهرجان القاهرة للدراما أن تمتلك كل مدينة مصرية مكانا يستضيف مهرجانا فنيا.مؤكدا ان حينما قدم مسلسل زيزينيا كان له تأثير كبير على تلك المدينة الاسكندرانية.

وكشف د.اشرف زكى نقيب المهن التمثيلية أن المهرجان سينطلق فى 24 أغسطس الجارى بمدينة العلمين أى قبل موعده بشهرين لرغبة ادارة المهرجان فى المشاركة فى التظاهرة العالمية التى تحدث فى العلمين كما نحتفل هذا العام بمرور 60 سنة من عمر الدراما المصرية حيث سيتم تكريم رموز أعطت الدراما المصرية فى المجالات المختلفة من هذه الصناعة.


وأضاف اشرف زكى ان هذه الدورة تشمل منافسة من جميع المسلسلات التى عرضت خلال عام كامل وليس رمضان الماضى فقط وسيكون هناك جوائز بناء على رأى لجنة التحكيم واخرى بناء على رأى الجمهور حيث سيتم استطلاع آراء الجمهور حول الافضل سواء فى الأعمال أو الممثلين.


وأعرب نقيب المهن التمثيلية عن انبهاره بما شاهده فى مدينة العلمين وقال قبل حضورى لم أكن أتوقع أن أشاهد كل هذا الجمال فهذه المدينة تفوق الخيال وأصبح لدينا صرح عظيم فى بلدنا اسمه العلمين الجديدة..أشار اشرف ذكى إلى أن مهرجان القاهرة للدراما ولد كبيرا بل عملاقا بفضل الشركة المتحدة التى تحاول أن تقدم الأفضل فى كل شىء.


وقالت الفنانة الهام شاهين عضو لجنة تحكيم المهرجان إن هذا الدورة لها طابع خاص حيث نحتفل مرور 60 عاما على الدراما المصرية دائما ما كانت مشرفة باسم مصر و صاحبة الفضل فى نشر اللهجة المصرية فى العالم العربى كله والتى جعلت لمصر الريادة دائما لذلك أتمنى أن يتواجد كل الفنانين لنحتفل فى العلمين بتاريخنا الدرامي.


وقال جمال صلاح نائب رئيس pod إن الشركة المتحدة داعمة للفن ويجب أن نتوجه لها بالشكر على مهرجان العلمين الترفيهى وأضاف أن المتحدة تحمست لمهرجان القاهرة للدراما منذ أن كان فكرة تقدم بها د.اشرف ذكى و تضاعف هذا الحماس وقت ان علمت بموافقة د.يحيى الفخرانى على رئاسة المهرجان وكان هناك إصرار منذ اليوم الأول أن يكون هذا المهرجان كبيرا يتناسب مع اسم مصر ومع كيان الشركة المتحدة الشركة الوطنية وكان هذا واضحا فى الدورة الأولى وفى هذه الدورة سيكون هناك حدث عالمى ضخم وسيكون الحفل مليئا بالمفاجآت والجوائز والتكريمات التى تليق باسم مصر.