نميمة رياضية

التجارب الاستثمارية أنواع

محمد يحيى يوسف
محمد يحيى يوسف

دائما وابدا التجارب الاستثمارية الناجحة تحتاج لوقت لكى تؤتى بثمارها حتى يصبح هذا النجاح على قمة الهرم، وفى التجارب الرياضية الكثير من الأمثلة، وفى مصر تحديدا وبالاخص الوسط الكروى كانت هناك تجربة كروية بدأت منذ عدد سنوات قليلة هى تجربة نادى بيراميدز التى بدأت كبيرة وكانت محطة أنظار جميع من فى الوسط الرياضى، خاصة ان الجميع بدأ ينتظر منها تحقيق نجاحات سريعة سواء على الاهلى او الزمالك بسبب التدفقات النقدية فى شراء لاعبين كبار محترفين اجانب ذوى شريحة مختلفة.


وبسبب هذه المنافسة مع الاهلى والزمالك من اليوم الاول، كان الجميع ينتظر تحقيق الفريق لبطولة او الحكم عليها بالفشل السريع ، ولكن من واقع متابعتى للكرة ومثل هذه الاستثمارات الرياضية كنت ارى ان نجاح اى استثمار فى كرة القدم يأتى اولا بالاستقرار وبعد فترة طويلة، لكى تستطيع المنافسة مع فرق عملاقة مثل الاهلى والزمالك أصحاب الجماهيرية الكبيرة والتدفقات المالية فى شراء اللاعبين.


اقول ذلك وانا اشعر قبل بداية الموسم الجديد ان بيراميدز ينوى هذا الموسم على الفوز باكثر من بطولة فى ظل التدعيمات المرعبة للفريق فى الفترة الاخيرة والتى سيكون لها تأثير كبير على شكل المباريات سواء محلية او افريقية، وان الصديق ممدوح عيد يسير فى خط مختلف حاليا عن السنوات الماضية لكى يحقق البطولات ويحافظ على نجاح التجربة الاستثمارية فى بيراميدز.


حيث أعلن النادى، حتى الآن، عن تعاقده مع كل من الكونغولي فيستون مايلي، ويوسف أسامة نبيه وسيف فاروق جعفر، لاعبي نادي الزمالك، ومهند لاشين لاعب خط وسط نادي فيوتشر، كما فعّل بند شراء مصطفى فتحي، من نادي التعاون السعودي.. المدافع محمود مرعي.. ومن المنتظر أن تشهد الأيام المقبلة إعلان بيراميدز تعاقده بشكل رسمي مع لاعب الوسط محمد رضا «بوبو»، لاعب نادي فيوتشر، بعدما أنهى كافة التفاصيل المالية الخاصة بالتعاقد معه .


فى النهاية كل نجاح استثمارى يعود على بلدنا فهو امر جيد، ونتنمى ظهور الكثير من التجارب الاستثمارية الناجحة التى تهدف للفوز بالبطولات، وليست التى جاءت من اجل ان يكون هدفها البقاء فى الدورى الممتاز وتصارع على الهبوط كل سنة.