رئيس باكستان يخاطب الشعب بمناسبة الذكرى 76 لعيد الاستقلال

رئيس باكستان عارف علوى - صورة أرشيفية
رئيس باكستان عارف علوى - صورة أرشيفية

هنأ الدكتور عارف علوى رئيس جمهورية باكستان، الشعب الباكستاني في الذكرى الـ 76 لعيد استقلال باكستان، مشيداً بالتضحيات التي قدمها الآباء المؤسسون لباكستان .

وقال الدكتور عارف علوي، إن قصص هؤلاء القادة ، الذين واجهوا المصاعب والقمع وتحديات هائلة للوصول إلى تحقيق حلم باكستان ، تشكل مصدر إلهام لأجيالنا القادمة. يجب أن نقدر تضحيات أجدادنا من أجل إنشاء باكستان والعمل من أجل ازدهار شعبنا.

وأوضح علوى: منذ 76 عامًا ، في مثل هذا اليوم ، نالت باكستان استقلالها بعد النضال التاريخي لمسلمي شبه القارة تحت القيادة الديناميكية للقائد الأعظم محمد علي جناح. أراد مسلمو الهند وطناً لأنفسهم يستطيعون فيه العيش بحرية يديرون حياتهم الفردية والجماعية وفقاً لتعاليم الإسلام. يصادف هذا اليوم تتويجا لنضال ديمقراطي وسياسي في سعينا للتحرر من الحكم الاستعماري.

اقرأ أيضًا: الجيش الأوكراني: نخشى من هجوم روسي على كييف

وأضاف علوي: يمنحنا هذا اليوم أيضًا فرصة للتأمل. يجب أن نفكر في تقدم الأمة حتى الآن، والتحديات السائدة ، وفرص النمو. لقد حان الوقت لتجديد التزامنا ببناء باكستان أقوى وأكثر ازدهارًا كما تصورها مؤسس الأمة. إنني أحث أبناء وطني على العمل من أجل رفاهية وتحسين حياة الفئات المحرومة في مجتمعنا. دعونا نتعهد بالتمسك بمبادئ الديمقراطية ، والحرية ، والمساواة ، والتسامح ، والعدالة الاجتماعية والاقتصادية ، والقيم الأخلاقية والمعنوية ، على النحو المنصوص عليه في الإسلام.

وتابع رئيس باكستان ، في هذا اليوم المهم ، دعونا نتذكر أيضًا إخواننا وأخواتنا المضطهدين في جامو وكشمير المحتلة بشكل غير قانوني  ، مؤكداً ، إننا نقف إلى جانب إخواننا الكشميريين ونؤكد لهم دعمنا السياسي والدبلوماسي والمعنوي الثابت والمستمر لحقهم المشروع في تقرير المصير ، طبقاً لقرارات الشرعية الدولية .

واستطرد رئيس باكستان فى كلمته اليوم ، وبهذه المناسبة ، أحث الأمة الباكستانية بأسرها على الصمود والعمل بإخلاص من أجل تنمية البلاد. هناك حاجة إلى الاتحاد لمواجهة التحديات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والأمنية التي تواجه الأمة اليوم. فلنعقد العزم على ألا نتردد في تقديم أي تضحيات من أجل أمن البلاد وازدهارها وتنميتها.