الجيش الأوكراني: نخشى من هجوم روسي على كييف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف قائد القوات المشتركة الأوكرانية، سيرجي نايف، أن القوات الأوكرانية تخشى شن هجوم روسي جديد على كييف، لذا فهي تحاول زيادة قدراتها القتالية في هذا الاتجاه.

وقال سيرجي نايف: "لم يستبعد أحد إطلاق هجوم ثاني على كييف.. مثل هذا الاحتمال موجود، لكنه في الوقت الحالي، غير مدعوم بالقوى والوسائل".

اقرأ أيضًا: القوات الأوكرانية تقصف ديرا في خيرسون

وأضاف في مقابلة مع قناة "RBC-Ukraine" الأوكرانية: "لكن هذا لا يعني أنه لا يمكن أن يحدث في المستقبل.. كل شيء سيعتمد على صنع القرار أولا، وتوفير القوات والوسائل ثانيا".

وأشار نابف إلى أن "القيادة العسكرية الأوكرانية تبذل قصارى جهدها من أجل زيادة الاستعداد القتالي لقواتها في اتجاه كييف، كما يشارك ممثلو الإدارات العسكرية الإقليمية في هذا العمل".

وفقًا لوزارة الدفاع الروسية، فإن "القوات المسلحة الروسية تضرب فقط البنية التحتية العسكرية والقوات الأوكرانية، وابتداء من 25 مارس الماضي، أكملت المهام الرئيسية للمرحلة الأولى، لقد قللت بشكل كبير من الإمكانات القتالية الأوكرانية".

بحسب القائد الأعلى: "الهدف النهائي للعملية، هو تحرير دونباس وتهيئة الظروف التي تضمن أمن روسيا نفسها".

تواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير 2022، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية سكان إقليم دونباس، كما تستكمل تحرير الكيانات الروسية الجديدة التي انضمت إلى روسيا، وهي جمهوريتا دونيتسك ولوجانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون.