من هو عمر خضر الموهبة المصرية المنتقلة إلى أستون فيلا

عمر خضر
عمر خضر

تعاقد نادي أستون فيلا الإنجليزي، اليوم الإثنين، مع لاعب نادي زد إف سي المصري الشاب عمر خضر، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، في إطار الشراكة بين الناديين لنقل لاعبي الفريق المصري إلى صفوف الفيلانز.

ونشر نادي أستون فيلا بيانًا عبر حسابه الرسمي، على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، تويتر سابقًا، جاء فيه إعلان النادي التعاقد مع لاعب نادي زد إف سي، عمر خضر لاعب منتخب 2006.

من هو عمر خضر 

عمر خضر، لاعب ناشئي نادي الزمالك السابق، هو موهبة شابة فرضت نفسها على الساحة المصرية، وجذبت أنظار الأوروبيين، مع نادي زد إف سي، ومن هنا كانت انطلاقة صاحب الـ 17 عاما.

وتدرج خضر في المراحل العمرية بناشئي الزمالك قبل أن يتفاجأ الجميع ببيعه لنادي زد بمبلغ 4 ملايين جنيه في يناير 2022، ليثبت نفسه ويتألق بين صفوفه.

كما أجرى عمر خضر معايشة في نادي أستون فيلا خلال الأسابيع الأخيرة، ولمع نجمه وأشاد به كل من تابعه في الفريق، بداية من المدرب أوناي إيمري مرورا بنجوم الفيلانز. 

بيان نادي أستون فيلا

وقال نادي أستون فيلا في بيان رسمي عبر حسابه: "يسر أستون فيلا أن يعلن عن التعاقد مع الموهبة المصرية الشابة عمر خضر من زد إف سي".

وأضاف النادي في بيانه: "وقع الجناح المصري البالغ من العمر 17 عاما اتفاقية ما قبل العقد مع النادي، وسينضم عمر خضر إلى أستون فيلا بتاريخ 1 يوليو 2024، عندما يبلغ من العمر 18 عاما حين سيقوم بتوقيع عقد طويل الأجل".

وواصل بيان الفيلانز: "ويمثل هذا الاتفاق أول توقيع للاعب منذ أن أبرم أستون فيلا وزد إف سي اتفاقية تعاون في وقت سابق من هذا العام، ويعد التوقيع مع الموهبة المثيرة خطوة مهمة لأكاديمية أستون فيلا، حيث جذب لاعب المنتخب المصري تحت 17 عاما إعجاب واهتمام عدد كبير من الأندية العالمية."

جدير بالذكر أن عمر خضر، كان قد قضى بعض الوقت في مركز تدريبات أستون فيلا في وقت سابق من الشهر الحالي؛ حيث قام بزيارة مركز الأداء العالي والتقى بنجوم الفريق الأول ومدرب الفريق أوناي إيمري، وكان رفقة أسطورة النادي المصري أحمد المحمدي.