بدء مؤتمر «إطلاق أول وثيقة معاش بالدولار للمصريين بالخارج»

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

بدأ منذ قليل مؤتمر إطلاق «أول وثيقة معاش بالدولار للمصريين بالخارج» بالهيئة العامة للرقابة المالية، بحضور وزيرة الهجرة ورئيس شركة مصر لتأمنيات الحياة ورئيس البنك الأهلي المصري.

وتبدأ شركة مصر لتأمينات الحياة اليوم الاثنين، بطرح أول وثيقة معاش بالدولار للمصريين بالخارج، في فروع البنك الأهلي المصري، لتحفيز المصريين المقيمين بالخارج على زيادة التحويلات الدولارية، وفي الوقت نفسه توفير الحماية الاجتماعية من خلال توفير معاش إضافي للمستفيدين منها وصرفه بالدولار.

وسيتاح شراء وثيقة المعاش بالدولار للأشخاص من عمر 18 حتى 59 سنة، بحد أدنى لعمر الوثيقة 5 سنوات، على أن يتم صرف المعاش إما دفعة واحدة أو من خلال معاش شهري ثابت يصرف لمدة 10 أو 15 عام، وسيتم الإعلان عن الحد الأدنى لقسط التأمين الواحد والحد الأقصى لكل وثيقة خلال مؤتمر صحفي يوم الإثنين المقبل بمقر الهيئة العامة للرقابة المالية بالقرية الذكية.

اقرأ أيضا| معلومات هامة عن وثيقة معاش بكرة من البنك الأهلي المصري

يأتي ذلك في إطار المبادرات التي أطلقتها الحكومة لزيادة تحويلات المصريين بالخارج، والتي سجلت 13 مليار دولار في أول 6 شهور من العام الجاري، واشتملت المبادرات تحفيز المصريين في الخارج على فتح حسابات دولارية، وإصدار شهادات دولارية بعائد تنافسي مرتفع.