حازم نصر يكتب: د.أيمن مختار والفائقون

حازم نصر
حازم نصر

في أبوة حانية استقبل أبناءه الفائقين في الثانوية العامة 
فتح لهم قلبه قبل أن يفتح أبواب  مكتبه .. أدرك قيمة ما أنجزوه من التربع على عرش الأوائل.
كان فخورا بهم وأدار معهم حوارا عميقا..حدثهم عن المستقبل وعن عظمة هذا الوطن وعن عمق الحضارة المصرية التي قامت على أكتاف أسلافهم النابغين والبنائين العظام..كما حدثهم  عن الأدوار الهامة والأعباء الجسام التي تنتظرهم في المستقبل.
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية حيث تصادف وجودي معه أثناء تكريمه أوائل الجمهورية من أبناء المحافظة بالثانوية العامة والذين حضروا بصحبة ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم وأسرهم ..ورغم مشاغله التي لا تنتهي ورغم ازدحام أجندته في هذا اليوم إلا أنه فتح قلبه للطلاب وذكرهم بأنهم ينتمون لمحافظة أنجبت لمصر الكثير من الأعلام الذين أثروا الحياة السياسية والعلمية والثقافية والفنية لمصر والعالم العربي على مر العصور ويجب عليهم أن يسيروا على خطى الأعلام ويضيفون لما أنجزوه وفق معطيات عصرهم.


المحافظ ذكر لأبنائه جانبا من هؤلاء الأعلام ومن بينهم على سبيل المثال لا الحصر على مبارك أبو التعليم في مصر وأستاذ الجيل أحمد لطفي السيد وإمام الدعاة إلى الله فضيلة الشيخ محمد متولى الشعراوي وعالم الفضاء فاروق الباز وكوكب الشرق أم كلثوم وغيرهم من قائمة طويلة يصعب حصرها.


إدراك المحافظ لقيمة هؤلاء الأعلام  فور توليه مسئولية المحافظة دفعه لإقامة متحف بديع لهم  ملحقا بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة عندما قام بتطويره تطويرا شاملا وعصريا ليكون لائقا بثقل المحافظ وأهميتها كواحدة من أكبر وأهم المحافظات المصرية.


وتزامن تطوير الديوان العام مع منظومة التطوير التي امتدت لربوع المحافظة مع  إقامة المشروعات القومية الكبرى وسرعة انجاز المرحلة الأولى من حياة كريمة لتتصدر المحافظة باقي المحافظات في هذا الصدد .
الفائقين قدموا شكرهم للمحافظ ليس على تكريمهم فقط بل لحرصه على إدارة هذا الحوار الأبوي معهم رغم تكدس برنامجه حيث كانوا على رأس أولياته في ذلك اليوم وعبروا عن فخرهم بما يتم على أرض الواقع من إنجازات رغم أنف الكائدين .