القوات الجوية الإيطالية تكمل مهمتها للأمن الجوي في رومانيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكملت فرقة العمل الإيطالية «جلادياتور» مهمتها المعززة للشرطة الجوية التي استمرت ثمانية أشهر في رومانيا، والتي اختتمت بحفل أقيم في مطار ميخائيل كوجالنيسينو الدولي الروماني.


وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لحلف شمال الأطلنطي «ناتو» أن الحفل حضره الفريق أشيل كازانيجا رئيس قسم العمليات في قيادة العمليات المشتركة الإيطالية، ووزيرة الدولة للدفاع في رومانيا سيمونا كوجوكارو، حيث أوضحا أنها كانت فترة بالغة الأهمية للشرطة الجوية المعززة.

اقرأ حلفاء الناتو يواصلون حماية سماء منطقة بحر البلطيق


وأعرب الفريق كازانيجا عن شكره لفرقة العمل الإيطالية على إنجازها مهمتها ومساهمتها في أمن سماء الناتو، مضيفا أنها كانت مهمة شاقة وتكوينية، وعليهم إعادة الخبرة المكتسبة والدروس المستفادة إلى أولئك الذين لم تتح لهم هذه الفرصة.


وأوضح البيان أن المهمة استمرت من أول ديسمبر عام 2022 حتى 31 يوليو الماضي، وتضمنت تحيلق فرقة العمل "جلادياتور" لأكثر من 1700 ساعة طيران لدعم الدفاع عن سماء رومانيا، استجابةً للعديد من تنبيهات الرد السريع أثناء المشاركة أيضًا في تمارين الناتو المتعددة الأخرى.


كما نفذت الفرقة مهام الدعم الجوي القريب لتعزيز التحكم الدولي المشترك، بالإضافة إلى التدريب والتكامل مع نيران المدفعية، وتمارين انتشال الأفراد.


وتهدف الشرطة الجوية المعززة إلى تعزيز الدفاع الجماعي لحلف الناتو في الدول الواقعة على الجناح الشرقي مباشرة، وإرسال رسالة قوية مفادها أن الناتو سيظل متحداً من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب ومستعد للردع والدفاع عن أراضيه ضد أي عدوان أو تهديد إذا لزم الأمر.