«أطفال هولنديين وخبز القرد».. أغرب وجبات الإفطار حول العالم

أغرب وجبات الإفطار حول العالم
أغرب وجبات الإفطار حول العالم

تختلف الأكلات في المطابخ العالمية حيث نعثر يوميا علي أطعمة شهية ولذيذة، تأخذنا في عالم من المذاق المتميز؛ إذ يعد الطعام من أفضل الأشياء التي يمكن أن تعرفنا بثقافة أي بلد، ولا شك أنها مثل اللغة، موجود كوسيلة للتعبير عن الثقافة، حيث كلما مرت حضارة تركت بصماتها على أكثر من مستوى، بما في ذلك أنواع الأكلات، وقيمتها الغذائية وفوائدها الصحية، وفي بعض الأحيان تكون هذه الأطعمة محط سخرية واستهجان لأسمائها الغريبة أو مكوناتها مثل:

أطفال هولنديون
نوع من المعجنات تستخدم على وجبة الإفطار، واسمها لا يعني أنها تستهلك في هولندا.

ويشار إليها أيضاً باسم الفطيرة الألمانية، وتتكون هذه المادة من الدقيق والماء وتكون كمية الماء كثيرة ويوضع الخليط في فرن شديد الحرارة يتبخر الماء بسرعة، ما يتسبب بانتفاخ الطفل الهولندي ويوضع عليها قطع من الفراولة.

ويعود تسمية هذا النوع من الطعام إلى ابنة صاحب مطعم في سياتل الأمريكية التي وضعت الفطائر الألمانية في قائمة الطعام وأخطأت بطريق الكتابة واللفظ للزبائن وعندما قلص المطعم حجم الفطائر إلى حصص فردية، بدأ في تسميتها «الأطفال الهولنديين».

 فقاعة وصرير

يعد طبق الفقاعة والصرير عادة من الخضراوات المتبقية، خاصة تلك الموجودة في عشاء يوم الأحد المشوي في الدول الغربية، وتأتي التسمية من الأصوات التي يصدرها عند الطهي.

نظراً لأن الخضراوات غالباً ما تتضمن البطاطس أو البروكلي أو أي بقايا طعام أخرى متاحة تطهى، وعندها تطلق سوائل تتشكل فقاعات أثناء غليها وفي النهاية، يتبخر كل السائل، وتصدر الخضراوات الذابلة صريراً أثناء قليها في المقلاة الساخنة.

 ألم في الرأس

على عكس العديد من أسماء الأطعمة المضحكة الأخرى في هذه القائمة، فإن اسم وجبة «ألم في الرأس» مثير للاهتمام.

وتحتوي الوجبة على اللحم الموجود في رأس الحيوان يتم طهيه ببطء حتى يصبح لحمها طرياً وأثناء طهي الرأس، يذوب الكولاجين الخاص به ويتحول إلى الجيلاتين، ثم يسكب في قالب مع اللحم ويترك حتى يصبح صلباً.

 خبز القرد

عندما يتعلق الأمر بأسماء طعام مضحكة، فهذه تسمية خاطئة وعلى الرغم من اسمها الغريب ليست لها أي علاقة بالقرود، وهذا شيء جيد لمحبي هذا النوع من الخبز، ويتكون خبز القرد من قطع صغيرة من العجين ملفوفة في السكر والقرفة، ثم تُخبز معاً، ويشير البعض إلى أن سبب التسمية يعود إلى نضوج كرات العجين المطلية بالقرفة، يجعلها تشبه فرو القرد.

اقرأ أيضا|بعد التحذيرات منه.. غواص ينقذ قرش من الموت | فيديو