الجيش الأمريكي يطور مركبة القتال «OMFV»

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

حصل فريق Lynx الذي تقوده شركة Rheinmetall الأمريكية على عقود المرحلتين الثالثة والرابعة لمركبته القتالية المأهولة (OMFV) من قبل الجيش الأمريكي.

وشركاتا Team Lynx و General Dynamics هما المتنافسان المتبقيان في البرنامج المحتمل المكون من خمس مراحل والذي تبلغ تكلفته 45 مليار دولار ليحل محل مركبة برادلي القتالية المشاة التي يبلغ عمرها أربعة عقود.
وستشهد المرحلة الثالثة تقديم الشركتين تصميمات مفصلة للمنصة، والتي أعيدت تسميتها الآن بمركبة المشاة القتالية الميكانيكية XM30.، وفي المرحلة الرابعة، سيتم بناء سبعة إلى 11 نموذجًا أوليًا لمركبة XM30  للتقييم، وبتكلفة  إجمالية للعقد تتجاوز 700 مليون دولار.

ويخطط الجيش لخفض اختيار بائع واحد للإنتاج الأولي منخفض السعر في المرحلة النهائية بالقرب من نهاية عام 2027 ، ومن المتوقع أن يبدأ الإيفاد في عام 2029.

وأوضحت شركة Raytheon Technologies في عام 2021 ، أن مرشح مركبة Team Lynx يعتمد على تصميم Lynx KF41 من Rheinmetall ، والذي يضم طاقمًا مكونًا من جنديين وثالث افتراضي يعمل بالذكاء الاصطناعي.

وقال بات ماكورماك ، محلل القدرات في شركة Raytheon: "سنصمم مركبة حيث يكتشف الذكاء الاصطناعي هدفًا ويحدده ويتتبعه ، لكنه يترك قرار الاشتباك للجندي".