لتحسين المزاج ومحاربة السرطان.. احرص على تناول هذه الفاكهة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يغفل الكثير من الأشخاص عن تناول الفواكه بشكل عام لجهلهم بكمية المعادن والفيتامينات التي تحتوي عليها، وخاصة فاكهة الموز التي أثبتت الدراسات الأخيرة احتواءها على فوائد سحرية للكثير من الأمراض، حيث يعتبر الموز من أكثر الفواكه انتشارا في العالم، ويحتوي على نسب عالية من العناصر الغذائية وبالتالي فإن تأثيراته كبيرة على صحة الجسم.


يحتوي الموز على مضادات الأكسدة والألياف والعديد من العناصر الغذائية، التي تساعد في ضبط مستويات السكر في الدم وتقليل الشهية وتثبيط خطر الإصابة بسرطانات خطيرة مثل سرطان الدم، وفوائد أخرى كثيرة منها:

تحسين المزاج والحفاظ على الذاكرة، حيث يحتوي الموز على التربتوفان وهو حمض أميني يلعب دورا كبيرا في تعزيز الحالة المزاجية والحفاظ على الذاكرة.

يحارب الربو: وفقًا لبحث أجرته الكلية الملكية في لندن، فإن الأطفال الذين يستهلكون موزة واحدة فقط في اليوم فرصة أصابتهم بالربو أقل بنسبة 34 بالمئة.

دعم صحة القلب:  يحتوي الموز على فيتامين ب 6 وفيتامين ج والبوتاسيوم والألياف التي تدعم صحة القلب. ومن المعروف أن البوتاسيوم يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان: يعتبر الموز مصدرا جيدا لفيتامين سي الذي يساعد في محاربة تكوين الجذور الحرة المسببة للسرطان.