لأصحاب الحساسية والارتكاريا.. ابتعدوا عن هذه الأكلات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

يعاني أصحاب مرضى الحساسية الجلدية والأرتكاريا من بعض الأعراض الجسدية وخاصة في فصل الصيف نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والعرق والشعور بعدم الراحة في الكقس الحار، ومع التعرض لاشاعة الشمس الحارقة يتأثر سطح الجلد ويسبب لهم التهيج المستمر. 

نصح الدكتور هاني الناظر- أخصائي الجلدية والتناسلية الكبار والأطفال على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بمنشور تحذيري قائلا: «الكبار والاطفال الذين يعانون من الحساسية الجلدية مثل الارتكاريا والاكزيما عليهم عند الاستحمام دائما استخدام صابونة الجلسرين وارتداء الملابس القطنية والابتعاد عن استخدام العطور». 

وأضاف الناظر في منشوره : «وهناك اطعمة يجب عدم تناولها مثل المخللات والشطة والادأسماك والبيض واللبن والفول السوداني والشكولاتة والموز والفراولة والمانجو والكيوي".. وربنا يحفظ حضراتكم جميعا». 

اقرأ أيضاً| أيهما أفضل لأصحاب الضغط المرتفع.. الشاي أم القهوة؟

يذكر أنه عندما يتعرض مرضى الحساسية أثناء فصل الصيف لمسببات الحساسية، يبدأ جهاز المناعة لديهم في انتاج الأجساد المضادة التي يكون لها الكثير من التفاعلات بداخل الجسم، وتبدأ في تكوين مواد معينة ينتج عنها تورم في الجلد ومشاكل في الأنف والعديد من الأعراض الأخرى مما يجعل المريض يشعر بالضيق والألم. 

ويعتقد الكثير من الناس أن الحساسية تحدث على نحو أكبر في فصل الربيع، ولكن مسببات الحساسية تكون موجودة أثناء الصيف كذلك، ويكون رد فعل الجسم أكثر شدة في بعض الحالات أثناء فصل الصيف.