عاجل

أبرز 5 صفقات في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي  

الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي

انطلق الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024 أمس الجمعة، بمواجهة قوية جمعت مانشستر سيتي حامل لقب النسخة الماضية وبيرنلي، على ملعب «تيرف مور»، انتهت بفوز السيتي بثلاثية نظيفة، أحرز منها النجم النرويجي  هالاند هدفين، وهو المتوج بلقب هداف البريميرليج الموسم الماضي.

ودعمت أغلب الأندية الإنجليزية صفوفها بصفقات قوية، استعدادا للموسم الجديد من البريميرليج، والذي يشهد منافسات مشتعلة حتى الجولات الأخيرة، بحثا عن مكان بين الأربعة الأوائل، وبالتالي التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

ونستعرض خلال السطور التالية أبرز 5 صفقات في الدوري الإنجليزي الممتاز:

1- الإنجليزي ديكلان رايس

تعاقد أرسنال مع ديكلان رايس قادما من صفوف نادي وست هام يونايتد، مقابل 105 ملايين إسترليني، ليصبح أغلى صفقة فى تاريخ المدفعجية.

2- الدانماركي راسموس هويلوند

قرر مانشستر يونايتد ضم المهاجم راسموس هويلوند، قادما من صفوف أتلانتا الإيطالي، مقابل 64 مليون جنيه إسترليني

3- المجري دومينيك سوبوسلاي.

وقع اختيار مدرب ليفربول يورجن كلوب، على الدولي المجري دومينيك سوبوسلاي، لدعم صفوف فريقه، قادما من لايبزيج الألماني، بعد دفع البند الجزائي البالغة قيمته 76 مليون دولار.

 4- الكرواتي جوسكو جفارديول 

نجح نادى مانشستر سيتي في ضم المدافع الكرواتى جوسكو جفارديول، قادما من لايبزيج الألمانى، مقابل 75 مليون يورو، من الصفقات المنتظر تألقها في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

5- الإيطالي ساندرو تونالي

نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، يعلن ضم الإيطالي ساندرو تونالي إلى صفوف الفريق، قادمًا من نادي إسي ميلان الإيطالي، بعقد مدته 5 سنوات حتى عام 2028.

وأسهم ساندرو في قيادة ميلان إلى لقب الدوري الإيطالي عام 2022، وأيضا نجح معهم في الوصول إلى نصف نهائي دوري الأبطال في الموسم الماضي، قبل أن يخرج أمام الإنتر بالخسارة بهدف نظيف ليودع منافسات البطولة.