شرط واحد يحسم مشاركة نجمة أستراليا أمام فرنسا

منتخب أستراليا
منتخب أستراليا

أكّد السويدي توني جوستافسون مدرب منتخب أستراليا، الجمعة، أن قائدة المنتخب سام كير لن تشارك في التشكيلة الأساسية التي ستواجه فرنسا غدا السبت، في ربع نهائي مونديال السيدات المقام في أستراليا ونيوزيلندا، إلا إذا استعادت كامل لياقتها بعد إصابة في ربلة الساق.

ولعبت مهاجمة تشيلسي الدقائق الأولى لها في النهائيات بعدما دخلت بديلة في الدقيقة 80 في الفوز على الدنمارك (2-0) في ثمن النهائي، الإثنين الماضي.

ورغم أن الجماهير تأمل في رؤية كير (29 عاماً) ضمن التشكيلة الأساسية أمام فرنسا في بريزبين، إلا أن جوستافسون غير مستعد لإدخال تعديلات على صفوفه منتخبه، علماً أن الفائز من هذه المباراة سيواجه كولومبيا أو إنجلترا في المربع الذهبي.

وكان جوستافسون واضحاً عندما سُئل عما إذا كان إشراك كير سيخلط الأوراق للمنتخب الذي تجاوز خسارة اللحظات الأخيرة أمام نيجيريا 2-3 في الجولة الثانية من دور المجموعات، ليفوز على كندا برباعية نظيفة قبل أن يقصي الدنمارك.

وقال المدرب السويدي عن كير التي سجلت متوسط 63 هدفاً في 122 مباراة بقميص بلادها: "أريد أن أكون واضحاً جدا معكم جميعا الآن.. إذا كانت سام جاهزة للعب 90 دقيقة، فستبدأ، وهذا ليس سؤالًا، والفريق يعرف ذلك".

وزاد توني جوستافسون: "سواء كانت سام كير حاضرة للعب 90 دقيقة ووقت إضافي، سيتم تحديد ذلك هذه الأمسية.. لكن ليس هناك شك على الإطلاق في أنها إذا كانت (لائقة) فستشارك أساسية".