تحفيزًا لأهالى توسعات ميناء العريش

إعفاء تقسيم «الريسة الجديدة» من رسوم تراخيص البناء

اللواء د. محمد شوشة خلال تفقده تقسيم الريسة الجديد
اللواء د. محمد شوشة خلال تفقده تقسيم الريسة الجديد

تفقد اللواء د. محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، «تقسيم الريسة الجديد»، المخصص لأهالي توسعات ميناء العريش..أكد محافظ شمال سيناء، أن «تقسيم الريسة»، يقع في حي الريسة، على مسافة قريبة من توسعات ميناء العريش.

حيث قامت المحافظة، بتنفيذ التقسيم لصالح المواطنين في توسعات الميناء من أصحاب المراحل «الأولى والثانية والثالثة» ، حيث بدأ بعض المواطنين في البناء بهذا التقسيم عن طريق الرخصة القديمة..

وأشار إلى اعفاء المواطنين من رسوم الرخصة الجديدة للبناء، والتي تصل إلى 60 ألف جنيه، في التقسيم أو بالبناء على أراض يمتلكونها.

وأضاف أن التقسيم يضم 133 قطعة كمرحلة أولي، وأن 5 مواطنين بدأوا فعلاً في البناء في التقسيم بالرخصة القديمة بعد استلام 30 مواطنًا لقطع أراض في التقسيم بعد قيام مجلس المدينة بتمهيد الأرض وتسوية المكان.

ووجه المحافظ، مجلس مدينة العريش، بتوصيل كافة المرافق للتقسيم الجديد بالمجان، بجانب تذليل كافة العقبات أمام المواطنين، حتي الانتهاء من البناء.
وأشار إلى توفير مواد البناء بأسعار مناسبة ومخفضة بعد التنسيق مع تجار مواد البناء في مدينة العريش، تيسيرًا علي المواطنين.

وأوضح أن الاسبقية الأولى فى مسابقة التعيينات في ميناء العريش البحري لسكان حي الميناء، وتم وضع عضو من التنظيم والإدارة بالمحافظة فى لجنة فحص الأوراق للتأكيد على هذا الموضوع، لافتاً إلى أن الأولوية الثانية في التعيينات لكل أبناء المحافظة.

ووجه أهالي حي توسعات ميناء العريش، الشكر للقيادة السياسية، على الاهتمام بتلبية مطالبهم والاستماع للشكاوى الخاصة بهم والعمل على حلها بالتنسيق مع مختلف الجهات.