باختصار

«كرم الفيفا»

عثمان سالم
عثمان سالم

على مدار تاريخى فى العمل الصحفى لم أعش أزمة فى ملاعب الكرة فى مصر وربما العالم مثل أزمة محمود عبد المنعم «كهربا».. على مدار أكثر من عامين انشغلت وسائل الإعلام المختلفة وصفحات التواصل الاجتماعى بالأزمة وكأنها قضية الشرق الأوسط!!

دخلت المشكلة أروقة الاتحاد الدولى عبر شكوى الزمالك وتداولت كثيرا حتى حكم «للأبيض» بعقوبة مالية على اللاعب قدرها مليونا دولار.. والحقيقة أن الفيفا كان كريما للغاية مع كهربا بمنحه العديد من الفرص للعب رغم عدم دفع الغرامة وآخرها يوم الأحد عندما قرر إضافة ٦٠ يوما جديدة مهلة للدفع أو الإيقاف ستة أشهر!! .

ما سمعته بالأمس أن النادى الأهلى كان حريصا على استعجال سداد اللاعب الغرامة حتى يتفرغ ذهنه للاستعداد للموسم الجديد بعيدا عن الأزمة التى صقلته سلوكيا وركز كثيرا مع الفريق وكان أحد أهم العناصر التى ساهمت فى حصد الألقاب المحلية والقارية الخمسة..

وقال الخبثاء إن الأهلى لم يعد يعنيه استمرار مكايدة الزمالك بشأن الأزمة بعد إعلان مرتضى منصور الانسحاب من المشهد والاكتفاء بالجلوس فى مقاعد المتفرجين «كما يقول» وبالتالى يصبح الأهلى على حق وهو يستعجل إنجاز المهمة بأسرع وقت ممكن..

الزمالك فى احتياج شديد لهذا المبلغ وهو مطالب بدفع مليون ونصف المليون دولار غرامة لنادى سبورتنج لشبونة البرتغالى حكم بها الفيفا لإخلال شيكابالا بالعقد والعودة لمصر..

نريد أن نبدأ موسما جديداً خاليا من المشاكل بين الأندية خاصة الكبار «الأهلى والزمالك» وربما كان انضمام إمام عاشور للأهلى بعد «كوبرى» ميتلاند الدنماركى بهدوء بداية للتعامل باحترافية فى مسألة انتقال اللاعبين بين الأندية وربما وجدنا لاعبين من الأهلى ينضمون للزمالك خلال الأيام القادمة قد يكون بينهم ناصر ماهر ناشئ الأهلى السابق المنضم لفيوتشر..

اتطلع إلى اليوم الذى يجلس فيه مسئولو الناديين الكبيرين لوضع ميثاق شرف يحافظ على العلاقة الطيبة الموجودة فعلا بين اللاعبين الذين يتقابلون بعد المباريات لقضاء الوقت فى الكافيهات والغريب فى الأمر أن الجماهير هى التى تدفع ثمن هذه المهاترات التى لا طائل منها..

وكثيرا ما سمعنا عن أشخاص ماتوا كمدا «بسبب» أزمات الكبيرين!! مطلوب من اتحاد الكرة ولجانه ورابطة الأندية القيام بدورهم فى الحفاظ على السلام الاجتماعى داخل المنظومة من خلال قوانين ولوائح عادلة تطبق على الجميع دون محاباة لأحد على حساب الآخر..

خاصة المجاملات الفجة فى العقوبات والتأجيلات وحتى قرارات الحكام الملونة!!