نقيب الأشراف| تطوير المساجد والمقامات يزيد الدخل القومى

محمود الشريف
محمود الشريف

قدم محمود الشريف، نقيب الأشراف، الشكر للرئيس السيسى، على توجيهاته بتطوير المساجد والكنائس فى جميع أنحاء الجمهورية، وأكد أنه بفضل توجيهات الرئيس تم تطوير المساجد الكبرى ومقامات آل البيت، والمناطق المحيطة بها، والتى كان آخرها مسجد السيدة نفيسة رضى الله عنها وأرضاها بالقاهرة.. وأكد نقيب الأشراف أن مصر تعيش العصر الذهبى فى عمليات تطوير البنية الأساسية، بالإضافة إلى تمتع الدولة بالأمن والأمان والاستقرار، الأمر الذى انعكس على قطاع السياحة بشكل كبير..

وأشاد نقيب الأشراف، بالتطوير الذى شهده مسجد عمرو بن العاص، والذى يعد مدعاة للفخر والاعتزاز، وطالب الجهات المعنية بالاستعداد من ناحية الفندقة وبعض الإجراءات لاستقبال الأعداد الكبيرة التى ستقصد السياحة الدينية فى مصر فى ظل التطوير الذى حدث بهذا القطاع.. وشدد على أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتطوير مساجد وأضرحة آل بيت الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ستزيد الدخل القومى من رافد جديد وهو السياحة الدينية، خاصة من قبل الفئات المحبة لآل البيت من كل دول العالم، والوافدين من الدول الإسلامية التى تأتى خصيصًا لزيارة المعالم السياحية الدينية فى مصر.

وأشار إلى أن مصر تعيش العصر الذهبى فى تطوير البنية الأساسية للمساجد الكبرى ومقامات آل بيت الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، ويمكن رؤية العديد من النماذج التى تؤكد هذا التطوير بمحافظة القاهرة ومحافظات الصعيد والوجه البحرى، مثل شارع الأشراف بمنطقة السيدة زينب الذى يعد نموذجا حيا للتطوير الحقيقى، ومسجد الإمام الحسين والمنطقة المجاورة له.