مسؤول روسي: بلادنا قوية لتحقيق أهداف العملية العسكرية رغم مواجهة الناتو

دميتري ميدفيديف
دميتري ميدفيديف

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، اليوم الثلاثاء، إن "روسيا قوية بما يكفي لتحقيق جميع أهداف عمليتها العسكرية الخاصة وذلك على الرغم من المواجهة شبه المباشرة مع كافة أعضاء حلف شمال الأطلسي".

وكتب ميدفيديف عبر تطبيق "تليجرام" وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (تاس) الروسية "نظام الناتو بأكمله يقاتلنا بشكل علني تقريبًا. نحن أقوياء بما يكفي لتحقيق جميع أهداف العملية العسكرية الخاصة"، موضحا أن "الأمر نفسه كما حدث في أغسطس 2008 في أوسيتيا الجنوبية الانفصالية في جورجيا. سيتم هزيمة أعدائنا وستؤمن روسيا السلام بشروطها الخاصة. النصر سيكون لنا".

يشار إلى أنه في 8 أغسطس 2008 ، شنت جورجيا هجومًا مسلحًا خلال الليل على أوسيتيا الجنوبية؛ حيث تدخلت روسيا من خلال وحدة حفظ السلام التابعة لها، لحماية المدنيين وكثير منهم حصلوا على الجنسية الروسية.

وخلال نزاع مسلح استمر خمسة أيام ، فقد أكثر من ألف شخص من بينهم 72 جنديًا روسيًا من قوات حفظ السلام، أرواحهم. وفي 26 أغسطس 2008، اعترفت روسيا باستقلال أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا لتكون جمهورية مستقلة معترف بها .

في السياق، أعلن رئيس المركز الصحفي لقوات "شرق" الروسية، اليوم الثلاثاء أن القوات تمكنت من صد عدة هجمات للقوات الأوكرانية في جمهورية دونيتسك الشعبية .

وقال تشيخوف في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم" إن "الوحدات الأمامية الروسية تمكنت من خلال دعم مدفعي صد عدة هجمات للقوات الأوكرانية كانت تتقدم بعربات مدرعة في اتجاه التجمع السكني أوروجاينويه".

◄ اقرأ أيضًا | بولندا تنشر قوات إضافية على الحدود مع بيلاروسيا

وأضاف أن "المدفعية الروسية دمرت مستودع ذخيرة شمال فلاديميروفكا ونقطة انتشار مؤقتة للقوات الأوكرانية في منطقة أوجليدار، كما دمرت طاقم هاون شمال نيكولسكي". 

وأكد أن "الطيران الروسي دمر أيضا نقاط انتشار مؤقتة وأماكن تجمع العسكريين الأوكرانيين والمعدات في منطقة التجمعات السكنية ستارومايورسكى وبريوتني".