«الأرصاد» تكشف حالة الطقس حتى السبت القادم.. «نشاط الرياح وأمطار»

موضوعية
موضوعية

كشف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة بداية من الثلاثاء 08 أغسطس  إلى السبت 12 أغسطس حيث تشهد البلاد 

انخفاض طفيف وتدريجى فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد و يسود طقس حار رطب نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية و شديد الحرارة على جنوب سيناء.

 

بينما شهدت جنوب البلاد طقس مائل للحرارة رطب ليلاً على كافة الأنحاء مع  ارتفاع في نسب الرطوبة مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس على مدار اليوم. 

 

وعن الظواهر الجويه المصاحبة لطقس يوم الثلاثاء 08 أغسطس من المتوقع أن تظهر شبورة مالية في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء

 

ويتوقع الخبراء سقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية لحياتيا وبنسبة حدوث 20% تقريبا) علي مناطق من أقصى جنوب البلاد حلايب - شلاتين. الوادى الجديد) على فترات متقطعة.

 

كما يتوقع الخبراء نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأثرية على . جنوب البلاد (حلايب - شلاتين - بحيرة ناصر - أبو سمبل - الوادي الجديد) على فترات متقطعة .

 

بينما تنشط الرياح علي شواطئ البحر المتوسط : (مطروح العلمين الأسكندرية)، سرعة الرياح من 30: 50 كم/س وارتفاع الموج (1.5 2.5 متر).

 

 وعن الظواهر الجويه المصاحبة لطقس الأربعاء 09 أغسطس 2023 تظهر شبورة مائية في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقربية من المسطحات المالية المؤدية من وإلى

القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

 

كما يتوقع الخبراء سقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا %20 تقريبا)

 على مناطق من اقصى جنوب البلاد حلايب - شلاتين - بحيرة ناصر - أبو سميل - الوادي الجديد على فترات متقطعة.

 

ويتوقع الخبراء نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأثرية على مناطق من أقصى جنوب البلاد ( حلايب - شلاتين - بحيرة ناصر - أبو سميل - الوادى الجديد) على فترات متقطعة كما  تنشط الرياح على شواطئ البحر المتوسط : (مطروح العلمين الأسكندرية بنظيم - دمياط)، سرعة الرياح من 40 : 60 كم بس وارتفاع الموج (2: 3متر)

 

وعن الظواهر الجويه المصاحبة للطقس من الخميس 10 اغسطس الى السبت 12 اغسطس 2023 تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. تنشط الرياح على شواطئ البحر المتوسط : (مطروح العلمين الأسكندرية بلطيم - دمياط)، سرعة الرياح من 40 : 60 كم/س وارتفاع الموج (2: 3متر)